هل ينتقل فيروس كورونا عبر الطرود والبضائع المستوردة من الصين؟

2020 فبراير, 03

نقل موقع ميركوري نيوز عن مسؤولين أميريكيين في قطاع الصحة قولهم أمس الإثنين إنه ليس هناك دليل يدعم انتقال فيروس كورونا الجديد عبر البضائع المستوردة.

وقالت الدكتورة نانسي ميسونير، مديرة مركز رقابة الأمراض للمناعة وأمراض الجهاز التنفسي، عموماً وبسبب ضعف فرص البقاء فيروسات كورونا هذه على الأسطح، هناك على الأرجح خطورة متدنية للغاية من انتشارها من المنتجات أو الطرود المشحونة على مدار أيام أو أسابيع بدرجة الحرارة المحيطة.

واعتبر الموقع الأمريكي إنه وفي أسوأ السيناريوهات وفي حال قام شخص مريض يعطس بتغليف هاتفك آيفون الذي اشتريته من أمازون والمشحون جواً عبر خدمات الشحن الأمريكية مثل فيديكس، فأنه لن يكون خطيراً.

ولم تصدر نتائج بعد حول مقاومة الفيروس الجديد وساعات بقائه على الأسطح. لكن الفيروسات القريبة منه مثل سارس تعيش فقط لساعات قليلة على سطح جسم ما، وتنتقل في كثير من الأحوال من الجهاز التنفسي لشخص مصاب إلى آخر غير مصاب.

ويستغرق شحن البضائع عبر شركات “UPS” و “FedEx“ من الصين إلى كاليفورنيا ٣ أيام على الأقل، لذا لن يستطيع الفيروس البقاء كفاية ليصبح المرء بالمرض.

وتتراوح مدة إرسال الطرود والبضائع بين الصين وألمانيا بين يومين و١٠ أيام في أحسن الأحوال وقد تصل إلى ٤ أسابيع أو أكثر، وفق ما أطلع دير تلغراف على موقعي “FedEx“ و”DHL” للشحن، وموقعي “غيغا” و”chip” الخدميين.

ولم يجد مركز رقابة الأمراض للمناعة وأمراض الجهاز التنفسي الفيدرالي أي دليل يبرهن على أن المنتجات الحيوانية المستوردة من الصين أو الحيوانات تشكل خطورة.

(دير تلغراف، موقع ميركوري نيوز)

هولندا بالعربي
ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟

00:00:00مكة المكرمة

عاجل