جامعة ماستريخت دفعت 197،000 يورو فدية لمتسللين اخترقوا أنظمة الكمبيوتر في الجامعة

2020 فبراير, 05

دفعت جامعة ماستريخت 197،000 يورو من الفدية للقراصنة الذين كسروا أنظمة الكمبيوتر في الجامعة من خلال هجوم سيبراني قبل وقت قصير من عيد الميلاد.

أعلنت الجامعة هذا اليوم خلال ندوة عقب الهجوم الإلكتروني. لقد أصاب فيروس الرهائن بالشلل أنظمة الجامعة لعدة أسابيع. وقالت الجامعة إنها لا ترى أي حل سوى الدفع.

حدث الهجوم السيبراني مع طلب فدية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم الاحتفاظ بالملفات كرهائن ، والتي تصبح متاحة مرة أخرى فقط مقابل الحصول على فدية.

وفقًا لشركة Fox-IT ، وهي شركة لأمن الكمبيوتر تشارك في التحقيق في الهجوم ، فقد ساءت الأمور في 15 أكتوبر.

قام مجرموا الإنترنت بعد ذلك بغزو أنظمة الجامعة بعد أن نقر شخص ما على رابط من بريد إلكتروني للتصيد على كمبيوتر محمول. كانت الرسالة ، وفقا للشركة ، بالكاد يمكن تمييزها عن الحقيقية.

ذهبت مجموعة الاختراق إلى العمل يدويًا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر. نظرًا لعدم توفر تحديثات أمنية محددة على ستة خوادم ، كان المتسللون يحصلون على المزيد والمزيد من الوصول إلى الشبكة.

خوادم مشفرة

قام مجرمو الإنترنت بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات وشلوه في 23 ديسمبر. في النهاية ، تم تشفير 267 خادما جامعيا.

تشك Fox-IT في مجموعة القرصنة Grace-RAT (TA505) للهجوم.
هذه مجموعة من أوروبا الشرقية تتحدث اللغة الروسية.

ينشط مجرموا الإنترنت منذ عام 2014 ويمتلكون مؤسسات كبيرة على وجه الخصوص نتيجة لذلك يمكنهم طلب مبالغ كبيرة من الفدية.

فدية

ذكرت صحيفة The Observant ، الأسبوعية المستقلة للجامعة ، في 2 يناير أن جامعة ماستريخت قد دفعت 197،000 يورو من الفدية” للمتسللين.

لم تعلق الجامعة على هذا حتى اليوم ، لكنها أكدت خلال الندوة أن هذا هو الحال بالفعل.
وقالت الجامعة “الأضرار التي لحقت بالطلاب والعلماء والموظفين لن تكون قابلة كبيرة”.

المصدر

هولندا بالعربي
بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم

00:00:00مكة المكرمة

عاجل