هولندا في المركز الثاني أوروبياً لعدد وفيّات مستخدمي الدرّاجات

2020 فبراير, 17

تعدّ هولندا ثاني أخطر بلد أوروبي بالنسبة لمستخدمي الدراجات الهوائية، فيما سجّلت إيرلندا زيادةً أعلى في عدد وفيات مستخدمي الدراجات الهوائية، وذلك وفق دراسة أجراها المجلس الأوروبي لسلامة النقل.

17 مليون مواطن و23 مليون دراجة

ويبلغ عدد السكّان في هولندا 17 مليون شخص، وغالبية هؤلاء يستخدمون الدراجة الهوائية في تنقلاتهم داخل المدن والقرى، ووفقاً لتقرير رسمي صدر قبل عامين فإن عدد الدرجات الهوائية في البلاد يبلغ نحو 23 مليون دراجة، وبالنظر إلى هندسة الطرقات المتقدمة في هولندا التي خصصت مسارب خاصة لوسيلة النقل الأكثر شعبية، فقد يكون أمراً مفاجئاً معرفة أن هذه البلاد لديها ثاني أعلى معدّل لوفيات مستخدمي الدراجات الهوائية في دول الاتحاد الأوروبي.

ووفقاً للإحصاءات الرسمية، فإنه في العام 2017 توفيّ في هولندا نتيجة حوادث الدراجات 206 شخصاً، وفي العام 2018 توفي 228 شخصاً، وأشارت تلك المصادر إلى أنه ما بين عامي 2010 و2018 ارتفع عدد الدرّاجين المتوفين في البلاد بمعدل 2 بالمائة.

وحسب المعطيات، فإن 83 بالمائة من مستخدمي الدراجات الهوائية لقوا حتفهم في هولندا جرّاء تصادم مع سيّارة، ونصف أولئك الذي توفّوا كانت أعمارهم تتجاوز 65 عاماً.

ويطالب تقرير المجلس الأوروبي بأن تتخذ الدول الأوروبية إجراءات للحيولة دون وقوع حوادث مميتة لمستخدمي الدراجات الهوائية، مشيراً في هذا الصدد إلى ضرورة إعطاء الأولوية لسلامة الدرّاجين والمشاة عند تنفيذ البنى التحتية للهندسة الطرقية، وتقييد سرعة المركبات في المنطقة المكتظة بالدراجات والمشاة بـ30/كيلومتر في الساعة كحد اقصى، وعلاوة على ذلك، يمكن تصميم السيارات للمساعدة في تقليل خطر إصابة راكبي الدراجات.

هولندا بالعربي
ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟

00:00:00مكة المكرمة

عاجل