سوار للخصوصية .. لا للإعلانات مزعجة بعد الآن على هاتفك

2020 فبراير, 22

نجح طلاب بجامعة شيكاغو الأميركية في تطوير سوار يرتدى على معصم اليد، ويمنع ظهور الإعلانات العشوائية على هاتفك الذكي والتي تعتمد بالأساس على التجسس على محادثاتك مع الآخرين.

وانتشر في الآونة الأخيرة على نطاق واسع استخدام منصات على غرار آمازون وفيسبوك لخاصية الولوج إلى الميكروفون الخاص بهاتفك، والتنصت على كلمات مفتاحية تظهر على أساسها الإعلانات على هاتفك، فعلى سبيل المثال إذا أجريت حديثاً حول القطط ستظهر إعلانات على هاتفك في ذات السياق.

ويمنع السوار الذي أطلق عليه الطلاب “سوار الصمت” التجسس على المحادثات باستخدام أجهزة تشويش ترسل موجات فوق صوتية من شأنها أن تعطل عمل الميكروفونات على الفور.

كما يتألف الجهاز من 24 محولا لإصدار الموجات فوق الصوتية، بمجرد تشغيل السوار والتي ستعترض عمل الميكروفون من جميع الاتجاهات.

وعند ارتداء السوار تعمل تلك المحولات على زيادة مدى الموجات الصادرة منها مع حركة اليد ما من شأنه أن يعترض عمل كافة الميكروفونات القريبة التي يمكنها التجسس على المحادثات.

وطبقاً لما ذكرت قناة “العربية”، لا يمكن للأذن البشرية سماع صوت الموجات الصادرة عن الجهاز ما يعني إمكانية التشويش على أجهزة التجسس أثناء الحديث بصورة طبيعية.

إلى ذلك، يمكن للجهاز اعتراض كافة أساليب التصنت الحديثة مثل أليكسا وسيري وغوغل، والتي تستخدم هذا الأسلوب لتخصيص الإعلانات لمستخدميها بناء على ما يتطلعون لفعله مستقبلا.

يشار إلى أنها ليست المحاولة الأولى لتصنيع أجهزة يمكنها التشويش على أجهزة التنصت لحماية الخصوصية، فالعام الماضي جرى ابتكار نظارة تعمل بالأشعة تحت الحمراء، يمكنها منع الكاميرات من التقاط الصور أو التعرف على الوجوه.

غير أن تلك الأجهزة لا تزال في مراحلها الأولية ولا يزال غوغل يعرف أين أنت وما هي وجهتك القادمة ولا يزال المساعد الشخصي التابع لآمازون اليكسا يستمع إلى ما تتحدث إليه، وهو ما يفسر ظهور إعلانات ذات علاقة في وقت تنفي به تلك الشركات التنصت أو التجسس على مستخدميها جملة وتفصيلا.

هولندا بالعربي
ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟

00:00:00مكة المكرمة

عاجل