إجراءات جديدة للحصول على تأشيرة “شينغن”

2020 فبراير, 24

منذ بداية شهر شباط/فبراير تم تعديل إجراءات اللحصول على تأشيرة دخول إلى الاتحاد الأوروبي، فما هي أبرزها؟وقد انتقدت إحدى المنظمات الحقوقية الفرنسية التعديلات، لربطها بالتعاون في موضوع ترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

ابتداء من 2 شباط/فبراير، دخلت حيز التنفيذ تغييرات جديدة على إجراءات الحصول على تأشيرة شينغن. جمعية “سيماد” التي تدافع عن حقوق المهاجرين واللاجئين، استنكرت هذه التعديلات التي ترتبط “بشكل مباشر بدرجة التعاون بين دول منطقة شنغن ودول طالب التأشيرة، فيما يتعلق بإرجاع المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدهم”.

ما هي تأشيرة شينغن؟

تأشيرة الدخول “شينغن” هي تأشيرة يسمح لحاملها الدخول إلى منطقة شنغن والتنقل ضمنها بحرية وتشمل 26 بلدا، 22 منها ضمن الاتحاد الأوروبي، لمدة أقصاها 90 يوما.

من يرغب بدخول منطقة شنغن عليه أن يقدم طلبا للحصول على تأشيرة خاصة للدخول، ويرفق مع الطلب أوراقا خاصة تقدم إلى سفارة البلد المراد الذهاب إليه في منطقة شينغن، وقد تطول وتقصر مدة معالجة الملف على حسب المتقدم والبلد الذي يتم تقديم الطلب فيه.

تتعلق مدة دراسة الملف والأوراق المطلوبة لإرفاقها مع طلب التأشيرة والموافقة أو عدمها على الطلب، يتم بحسب ما إذا كانت الدولة التي يتم فيها طلب تقديم التأشيرة تتعاون مع الدولة العضو في منطقة شنغن المراد الذهاب اليها، لإعادة المهاجرين أم لا.

أبرز الإجراءات الجديدة

ارتفعت رسوم الحصول على تأشيرة الدخول لتصبح 80 يورو للشخص البالغ مقابل 60 يورو في السابق، و40 يورو للأطفال بين 6 و12 عاما مقابل يورو 35 سابقاً. وبحسب منظمة سيماد، ربما تتفاوت تكلفة الحصول على تأشيرة بحسب البلد الذي يتم فيه تقديم الطلب.

وإذا كانت دولة المواطن الذي يقدم طلب التأشيرة متعاونة مع إحدى دول منطقة شنغن، يتم عندها تخفيض رسوم طلب التأشيرة إلى 60 يورو، أما إذا كانت غير متعاونة فقد تصل كلفة التأشيرة إلى 160 يورو.

وسيمنح مواطنوا الدول التي تتعاون مع الدول الأعضاء في الاتحاد واتفاقية شينغن فترات أقصر لمعالجة طلباتهم. وأضافت “سيماد” أن الأوراق والإثباتات المطلوب وضعها ضمن ملف طلب الحصول على تأشيرة، تتفاوت أيضاً حسب البلد وحسب مقدار التعاون مع دول الاتحاد.

كما بات بالإمكان توقيع استمارة طلب التأشيرة وإرسالها إلكترونيا مرفقة بالملفات المطلوبة، ومن الممكن تمديد فترة تقديم الملف من 3 إلى 6 أشهر قبل تاريخ الرحلة. ولا يزال من الممكن تقديم طلب التأشيرة عبر موقع المكتب الموحد.

المصدر: مهاجر نيوز

هولندا بالعربي
توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟ الملك فيليم ألكساندر Willem-Alexander مع لحية على قطعة نقود ذهبية و اخرى فضية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل