أهم الأسئلة و الأجوبة لسكان هولندا عن فيروس كورونا!

2020 فبراير, 29

هولندا بالعربي: بعد إنتشار فيروس كورونا على رقعة واسعة من القارة الأوروبية، و بعد إعلان هولندا عن حالتين مؤكدتين مصابتين بفيروس كورونا، بدأت الكثير من الأسئلة تظهر على صفحات التواصل الاجتماعي، و الكثير من متابعي صفحتنا على الفيسبوك سألونا عن موضوع السفر و التنقل في أوروبا ومواضيع أخرى، نقدم لكم في هذا المقال إجابات على أهم الاستفسارات في هولندا، جمعناها من وسائل إعلام رسمية:

ماذا يجب علي فعله لكي لا أصاب بفيروس كورونا؟

وفقًا لمعهد الصحة العامة RIVM، هناك ثلاثة أشياء بسيطة يمكنك القيام بها:

  1. اغسل يديك بانتظام
  2. تغطية الفم أثناء السعال والعطس
  3. استخدام المناديل الورقية.

هل ارتداء غطاء فم يساعد؟

لا. ارتداء غطاء فم ورقي لا يساعد. فقط غطاء فم مع مرشحات FFP2 يساعد، وهي نفس الأقنعة التي يرتديها الموظفون الطبيون عندما يعالجون شخصًا مصابا بالفيروس. جميع أقنعة الفم الأخرى ليس لها أي فائدة، ووفقًا لمعهد الصحة العامة الهولندي، فإن هذه الأقنعة الورقية توفر شعورًا مزيفا بالسلامة.

هل يجب علي العمل من المنزل؟

لا. إذا لم تكن لديك مشاكل صحية، فأنت لست بحاجة إلى البقاء و العمل من المنزل. في حالة الإصابة بحمى خفيفة أو نزلة برد خفيفة، توصي منظمة الصحة العالمية بالبقاء في المنزل.

هل يمكنني أن أصاب بفيروس كورونا إذا لمست عربات التسوق أو مقابض الأبواب أو الأموال؟

فرصة إصابتك بفيروس كورونا عن طريق أي شيء آخر غير الإنسان ضئيلة. يحتاج الفيروس إلى إنسان حتى يبقى حياً. الفيروس ممكن أن يتواجد على عربات التسوق ومقابض الأبواب والمال وأي أدوات أخرى لكن سيبقى هناك لفترة وجيزة جدا، من غير المعروف بعد كم يبقى هناك تماما.

هل ينتشر فيروس كورونا عبر الهواء؟

عند السعال والعطس، ينتشر الفيروس في الهواء عبر قطيرات صغيرة، ولكن لا يوجد حتى الآن أي دليل على أن الفيروس يمكن أن يبقى في الهواء لفترة طويلة.

هل لا يزال بإمكاني الذهاب إلى السوبر ماركت؟

نعم. إذا لم يكن لديك أي مشاكل صحية ، يمكنك ببساطة الذهاب إلى السوبر ماركت.

هل يمكنني أن آكل أي شيء أريده؟

نعم، لا يعيش الفيروس في الطعام.

هل يمكنني الذهاب إلى حفلة موسيقية / مباراة كرة قدم / إجتماع عائلي؟

نعم. إذا لم يكن لديك مشاكل صحية، يمكنك الذهاب. من المهم اتباع التدابير الأساسية: اغسل يديك بانتظام ، وقم بتغطية فمك عند السعال والعطس واستخدم المناديل الورقية.

هل ما زلت أستطيع الذهاب في عطلة على الرغم من فيروس كورونا؟

تنصح هولندا بعدم الذهاب إلى شمال إيطاليا ووهان فقط. أما بالنسبة إلى البلدان التي توجد بها إصابات أخرى، مثل ألمانيا والنمسا وسويسرا والنرويج واليونان وجورجيا وكرواتيا وهونغ كونغ ومصر وسنغافورة، لم تصدر وزارة الخارجية الهولندية أي تحذير من السفر إلى تلك البلدان.

حجزت في وقت سابق رحلة إلى أمريكا الجنوبية / أمريكا الشمالية / آسيا / أفريقيا / أستراليا في أشهر أبريل – نيسان/ مايو – أيار/ يونيو – حزيران هل هذا ممكن؟

في الوقت الحاضر لا يوجد مشكلة، ولكن هذا ممكن أن يتغير. ابق على تواصل مع وكالة السفر أو شركة الطيران التي حجزت عن طريقها، وتحقق من موقع وزارة الخارجية الهولندية.

متى يمكنني زيارة شمال إيطاليا؟

تطبق إيطاليا تدابير تقييدية على الغالبية العظمى من شمال إيطاليا، على سبيل المثال تم إغلاق المتاحف، وتم إلغاء الحفلات العامة وتقليل وسائل النقل العام. وتطبق إيطاليا حظر الدخول والخروج على البلديات التالية:

  • Casalpusterlengo
  • Codogno
  • Castiglione d’Adda
  • Fombio
  • Maleo
  • Somaglia
  • Bertonico
  • Terranova dei Passerini
  • Castelgerundo
  • San Fiorano
  • Vo` Euganeo

من غير المعروف كم من الوقت سيستمر هذا الحظر

هل تقاس درجة الحرارة عند السفر خارج هولندا؟

لا، في الوقت الحالي ، لا يتم قياس درجة حرارة المسافرون عبر المطارات الهولندية.

هل يجب علي ارتداء غطاء على الفم في المطار؟

لا، وفقا للمعهد الهولندي للصحة العامة RIVM، هذا ليس ضروريا.

هل يمكن أن اصاب ب كورونا من نظام تكييف الهواء في الطائرة؟

لا

هل لا يزال الطيران آمنًا؟

نعم. اتخذت جميع شركات الطيران التدابير الضرورية. معظم الطائرات لديها أيضا مجموعة طبية خاصة بفيروس كورونا.

أريد إلغاء عطلتي، هل يعوض التأمين الإلغاء؟

في الغالب لا. ما لم تكن قد حصلت على تأمين إضافي يدفع أيضًا في حالة تفشي مرض معدٍ.

هل لا يمكنني الذهاب في رحلة بحرية؟

نعم. ولكن إذا انتشر فيروس كورونا في تلك الرحلة، سيتم وضع السفينة بأكملها في الحجر الصحي. حدث ذلك سابقًا مع السفن السياحية Diamond Princess و Westerdam.

هل لا يزال بإمكاني استخدام المواصلات العامة؟

نعم. قال الرئيس التنفيذي لشركة المواصلات الهولندية NS روجر فان بوكستيل ان الشركة مستعدة لكورونا، وبحسب قواعد معهد الصحة العامة، يجب من مستخدمي المواصلات العامة غسل أيديهم بانتظام وتغطية أفواهم أثناء العطس والسعال.

هولندا بالعربي
بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم

00:00:00مكة المكرمة

عاجل