هولندا تعلن عن وفاة أول هولندي بسبب فيروس كورونا!

2020 مارس, 06

روتردام – هولندا بالعربي: أعلن معهد الصحة العامة الهولندي RIVM قبل قليل اليوم الجمعة أن رجل يبلغ من العمر 86 عامًا توفي في مستشفى إيكازيا في روتردام بسبب إصابته بفيروس كورونا Covid-19، و أضاف المعهد إن الرجل هو أول مصاب في هولندا يموت بسبب فيروس كورونا.

وقال المعهد إن سبب إصابة الرجل البالغ من العمر 86 عامًا غير واضح، و أنه تم وضعه في الحجر الصحي في المستشفى بعد أن تأكدت إصابته بالفيروس. قسم الخدمات الصحية بالمستشفى والبلدية تواصلوا مع كل من كان على اتصال بالرجل.

وقد طُلب من الأشخاص الذين تواصلوا مع الرجل والذين يشعرون بأنهم مصابون بالزكام أو بالحمى أن يعزلوا أنفسهم في المنزل. سيتم اختبارها إذا لزم الأمر.

وقال المعهد: “أعراض المرض هي الحمى وأمراض في الجهاز التنفسي مثل ضيق التنفس أو السعال. الأشخاص المصابون بالحمى ويشتكوا من أمراض في الجهاز التنفسي والذين كانوا في منطقة تنتشر فيها الفيروس في آخر 14 يومًا يمكن طلب إجراء اختبار فيروس كورونا.”

تغريدة وزير الصحة الهولندي عن الرجل المتوفي بسبب فيروس كورونا:

وصرح المعهد انه سيتم اختبار المرضى الذين يعانون من الأعراض والذين كانوا على اتصال مع الرجل الذي توفي اليوم بسبب الفيروس.

منذ يوم أمس الخميس اختبر معهد الصحة العامة حوالي 3000 شخص بحثًا عن أصابات بالفيروس، ووفقًا للأرقام الرسمية، فإن المقاطعات التي تواجه معظم الحالات هي Noord-Brabant و Utrecht و Zuid-Holland.

وأطلقت الحكومة خط مساعدة يستطيع سكان هولندا الاتصال به ليحصلوا على إجابات حول فيروس كورونا، الرقم: 08001351.

وزير الصحة الهولندي ينضم إلى وزراء صحة أوروبا لإنشاء استراتيجية لاحتواء الفيروس:

يوم أمس الخميس، ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في هولندا من 38 إلى 82 حالة. من بين المرضى ، 69 أصيبوا بالفيروس في خارج البلاد أو كانوا على اتصال بشخص مصاب بالفيروس، أما بالنسبة للحالات الأخرى، فمن غير الواضح بعد مصدر العدوى.

يتواجد اليوم وزير الصحة الهولندي برونو بروينس في بروكسل، حيث يلتقي بوزراء الصحة الأوروبيين لمناقشة التدابير التي تم اتخاذها و التدابير التي يجب أتخاذها على المستوى الوطني وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي.

وجدت دراسة أجرتها هيئة الإذاعة الهولندية NOS أن معظم الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا في هولندا موثوق بها، ولكن هناك بعض القصص المزيفة يتم تداولها، على سبيل المثال يوجد تقارير عن أن الفيروس قاتل وقوي جدا، و تقارير أخرى تشير إلى أرقام كبيرة غير حقيقية مصابة بالفيروس.

ووفقًا للباحثين، فإن المقالات الإخبارية المضللة غالباً ما تربط بين فيروس كورونا والهجرة والإسلام ونظريات المؤامرة.

ننوه أن فريق عمل هولندا بالعربي يحصل على الأخبار من مصادر حكومية موثوقة كمعهد الصحة العامة، و هيئة الإذاعة الهولندية، بالإضافة إلى مصادر مباشرة من المستشفيات و مصادر وزارة الخارجية والبلديات الهولندية، ودائما نضع المصدر داخل الخبر، إن كان من موقع تويتر أو من الموقع الرسمي للجهة المسؤولة.

وقالت هيئة الإذاعة الهولندية اليوم الجمعة أن الفتاة المصابة بفيروس كورونا في مدينة هارلم الهولندية كانت قد ذهبت لى المدرسة الأسبوع الماضي وهي مصابة بالفيروس.

الفتاة، التي تدرس في الصف الخامس في مدرسة ليسيوم المسيحية الأولى في هارلم، اشتكت من بعض الآلام أثناء تواجدها في المدرسة بعد قضاء عطلتها في شمال إيطاليا.

تم إرسال رسالة من قبل المدرسة إلى أولياء الأمور.

و قال مجلس الصحة المحلي في هارلم أن المعلمين و الأطفال الموجودون في المدرسة يعتبروا “مجموعة منخفضة المخاطر” وأضاف المجلس أنه تم وضع الفتاة في العزل الصحي في المنزل هي  وعائلتها. أما بالنسبة للمدرسة، فإن أبوابها مفتوحة وتستمر الدروس كالمعتاد.

طالب مصاب في أمرسفورت:

وذكرت صحف هولندية محلية أن طالب في مدرسة ثانوية في امرسفورت مصاب بفيروس كورونا أيضا، حيث دخل إلى مدرسة Nieuwe Eemland الثانوية من دون أي أعراض صباح يوم الاثنين، لكنه بدأ يسعل خلال الدرس الأول.

الطالب كان قد ذهب إلى شمال إيطاليا في وقت العطلة.

تم إرساله إلى المنزل على الفور وتبين بعد الفحص أنه مصاب بالفيروس.

عائلة الصبي في الحجر الصحي في المنزل أما المدرسة لا تزال مفتوحة.

وأشار استطلاع رأي أجراه مركز أبحاث السوق Markteffect  على أكثر من 1000 شخص أن سكان هولندا لا يهتمون كثيرًا بانتشار فيروس كورونا في البلاد، وأغلبية الأشخاص لم يغيروا كثيرًا في نمط حياتهم المعتاد ويرون أن الاهتمام الواسع الذي يتلقاه الفيروس هو أمر مبالغ فيه.

هولندا بالعربي
بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم

00:00:00مكة المكرمة

عاجل