هولندا سوف تستقبل 500 طفل لاجيء من اليونان!

2020 مارس, 06

بعض المنظمات الهولندية كمؤسسة اللاجئين و VWN و الدفاع عن الأطفال طالبوا الحكومة أن تستقبل حوالي 500 طالب لجوء دون السن القانونية في المخيمات اليونانية. 

عبرت بلدية ليدن عن استعدادها لاستقبال الأطفال اللاجئين اليتامى من الجزر اليونانية، لم يتم بعد تحديد عدد الأطفال الذين تريد البلدية تسلمهم، ولكن يجري الحديث حول 25 طفلاً.
تريد بلدية أوتريخت أيضاً استقبال الأطفال إذا قررت الحكومة ذلك. 
لذلك، تدعو بلدية أوتريخت وزيرة الدولة أنكي كنول للوفاء بوعدها بدعم اليونان.
أيضاً تريد غالبية مجلس مدينة أمستردام من هذه المدينة أن تعتني بالأطفال اللاجئين. 
مجموعة حزب Groenlinks في نيميخن وخرونينغن تدعم أيضا هذه الدعوة.
من خلال تعبئة البلديات، تأمل المنظمات أن تنضم هولندا في النهاية إلى البلدان التي تستقبل بالفعل أطفال من اليونان.
كانت وزيرة الدولة كنول قد تحدثت في بروكسل عن دعم جديد لليونان.
لا يُعرف ما إذا كانت قد أبرمت اتفاقات بشأن الأطفال هناك، فالأمر متروك للحكومة لتقرير ما إذا كان يمكن إحضار الأطفال المهاجرين إلى هولندا.

“مدينة اللاجئين”
تقول ليدن إنها أول بلدية مفتوحة لرعاية الأطفال. 
وفقًا لرئيس بلدية لينفيرينك، يمكن لبلديته التعامل مع رعاية الأطفال. 
“نرى أن هناك حاجة ماسة الآن، هؤلاء هم الأطفال الذين مات آباؤهم أو فُقدوا، في ظروف سيئة للغاية في ليسبوس.
مدينة ليدن تقليديًا هي مدينة للاجئين، وأنا واثق من أن يمكننا الاعتناء بهؤلاء الأطفال “.

المخيمات مكتظة:
في أكتوبر، طلبت اليونان من الاتحاد الأوروبي أن يستقبل أكثر من 2500 طفل من المخيمات المكتظة. 
وافقت فرنسا وفنلندا على رعاية الأطفال، لكن هولندا لم تستجب لهذه الدعوة، أعلنت لوكسمبورغ البارحة أنها ستعتني بعشرة أطفال.

في جزر ليسبوس، خيوس وساموس، هناك العديد من المهاجرين، بمن فيهم الأطفال. 
تعتقد منظمة حقوق الإنسان (هيومن رايتس ووتش) أن هناك حوالي 1750 طفلاً مهاجرًا يعيشون في اليونان وحدهم، بينما تقدر منظمات أخرى أن هذا الرقم أعلى.
منذ شهر مايو من العام الماضي، ازداد عدد الأطفال القاصرين غير المصحوبين بأهلهم و الذين يطلبون المساعدة في اليونان. 
كان هناك ذروة واضحة في ديسمبر على وجه الخصوص، هذا يتعلق بشكل رئيسي بالأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 18 سنة.

إرسال الأطفال أولاً
وفقًا لتينك سيلين من مؤسسة اللاجئين، غالبًا ما يرسل الآهالي أطفالهم مقدمًا، لأنهم لديهم فرصة أكبر للحصول على تصريح للجوء. 
ثم ينتهي الأمر بالأطفال في الجزر اليونانية حيث لا تكاد توجد رعاية، و غالبًا ما تكون هذه مخيمات غير قانونية و خارج مراكز الاستقبال.

المصدر

هولندا بالعربي
ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟

00:00:00مكة المكرمة

عاجل