لفترة محدودة .. الاتحاد الأوروبي يعرض على اللاجئين في اليونان 2000 يورو !

2020 مارس, 13

طرح الاتحاد الأوروبي خطة تقضي بدفع ألفي يورو لكل طالب لجوء مقيم في المخيمات المكتظة بالجزر اليونانية، لقاء العودة طوعا لبلده.

وصرحت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية، السويدية إيلفا يوهانسون للصحفيين في بروكسل اليوم الخميس، حسب صحيفة “غارديان” البريطانية، بأن هذه الخطة ستكون سارية لمدة شهر واحد فقط، بسبب مخاوف الاتحاد من أنها ستجلب مزيدا من المهاجرين الذين سيحاولون الاستفادة منها.

ووصفت المفوضة هذه الخطة بأنها “نافذة فرصة مفتوحة” أمام طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي لدواعي اقتصادية، وقالت: “بطبيعة الحال اللاجئون لن يعودوا لأن ذلك ليس بوسعهم، لكن المهاجرين الاقتصاديين الذين ربما يدركون أن طلبهم للجوء لن يلقى ردا إيجابيا وقد يكونوا معنيين بفعل ذلك”.

ولفتت إلى أن هذه الخطة التي ستعمل عليها المنظمة الدولية للهجرة والوكالة الأوروبية لمراقبة وحماية الحدود الخارجية “فرونتيكس” تمثل طريقة سريعة لتخفيف الضغط عن مخيمات اللاجئين المكتظة في الجزر اليونانية، واصفة الظروف الحالية فيها بأنها “غير مقبولة على الإطلاق”.

كما تتضمن الخطة منح طالبي اللجوء المتواجدين في الجزء القاري من اليونان مبلغا يقل عن ألفي يورو ويتجاوز 370 يورو تعرضها عادة المنظمة الدولية للهجرة على المهاجرين لقاء عودتهم.

وحتى قبل إعلان تركيا مؤخرا عن فتح أبواب الاتحاد الأوروبي، وبالدرجة الأولى اليونان أمام المهاجرين، أكدت الأمم المتحدة أن أكثر من 36 ألف طالب لجوء كانوا يقيمون في المخيمات المقامة بخمس جزر يونانية، وهي أصلا مخصصة إجمالا لـ5.4 ألف لاجئ فقط. 

هولندا بالعربي
توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟ الملك فيليم ألكساندر Willem-Alexander مع لحية على قطعة نقود ذهبية و اخرى فضية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل