علماء هولنديين يطورون “جسم مضاد” لفيروس كورونا قد يكون دواء شافي من الإصابة!

2020 مارس, 14

روتردام – هولندا بالعربي: طور علماء هولنديين من جامعة أوتريخت و مركز إيراسموس الطبي في روتردام جسم مناعي مضاد لفيروس كورونا بحسب ماقاله العلماء.

وقال رئيس فريق العلماء “بيريند يان بوش”، أن هذا الجسم المناعي قد يوفر إمكانية للوقاية والعلاج من فيروس كورونا، وأضاف “يان بوش” أنه من المهم عدم إعطاء أمل زائف، لكن هذا الاكتشاف واعد، بحسب وصفه.

وكتب “يان بوش” على موقع جامعة أوتريخت الإلكتروني: “لا يزال من السابق لأوانه التكهن بشأن تأثير الجسم المناعي النهائي على الناس.”

البحث حاليًا يتم مراجعته من قبل علماء آخرين، ليتم المصادقة عليه ونشره في مجلة Nature العلمية المرموقة.

يحاول الباحثون الآن ايجاد شركة أدوية يمكنها إنتاج الجسم المضاد على نطاق واسع وتحويله لدواء.

وقال فرانك يروسفيلد أستاذ في مركز إيراسموس الطبي: “قبل أن يتم تسويقه، يجب أن يمر هذا الجسم المضاد بمرحلة تطوير واسعة وأن يتم اختباره لمعرفة الخصائص السمية” … “هذه العملية تجري الآن.”

وأضاف إلى أن عملية تطوير هذا الجسم إلى دواء جارية أيضا، وقال: “نريد أيضًا استخدام هذا الجسم المضاد لإعداد اختبار تشخيصي، ما يعني أن الجميع يمكنهم إجراء هذا الاختبار في المنزل، حتى يتمكن الجميع من معرفة ما إذا كانوا مصابون بالعدوى أم لا.”

ويتوقع يروسفيلد أنه إذا تناول المصاب بفيروس كورونا هذا الدواء، فإنه سيوقف العدوى ويعطي المصاب الوقت الكافي للتعافي.

وأضاف الأستاذ في مركز إيراسموس الطبي: “الوقاية بالطبع أفضل من العلاج”. “الحل الحقيقي هو اللقاح، العلماء يعملون على ذلك. ومع ذلك، فإن تطوير لقاح يمكن أن يستغرق عامين … دوائنا، إذا نجحت الإختبارات وتأكدما من فاعليته، يمكن أن يكون حلا عاجلا.”

يان بوش لا يريد أن يعطي أمل زائف، حيث قال لهيئة الإذاعة الهولندية: “إنها خطوة واعدة أولى، ولكن ما زال من السابق لأوانه التكهن بفعاليته المحتملة على البشر.”

المصدر

هولندا بالعربي
بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم

00:00:00مكة المكرمة

عاجل