اِحمِ نفسك بالمعرفة: خمسة معلومات خاطئة عن فيروس كورونا

2020 مارس, 19

وسط ارتفاع وتيرة الأبحاث دون التوصل لحقائق طبية مؤكدة، تنتشر العديد من المعلومات الخاطئة التي يظن البعض أنها قد تقيه من الإصابة بفيروس مثل كورونا.

نقدم لكم أبرز المعلومات، أو بالأحرى الإشاعات، حتى يمكن للمرء حماية نفسه بأكبر قدر ممكن طبقاً لليزا ماراغاكس، مديرة قسم الوقاية من الأمراض بجامعة جون هوبكنز الأمريكية.

هل هناك لقاح للوقاية من الفيروس؟

لا.

حتى الآن لا يوجد أي مصل أو لقاح يقي الأشخاص من الإصابة بفيروس كورونا. لقد بدأ العلماء بالفعل العمل من أجل التوصل إلى لقاح آمن وفعال إلا أن هذا الأمر قد يستغرق شهوراً.

هل يوقي الثوم والخل والمياه المالحة من الإصابة بالفيروس؟

لا.

بل وقد يشكل استهلاك تلك المواد خطراً على صحة الأشخاص. ويبقى خيار الحرص على النظافة العامة وتكرار غسل الأيدي بالماء الساخن والصابون والإقلال من التفاعل الجسدي أو الاقتراب من الأشخاص قدر الإمكان هو الخيار الأفضل في الوقت الحالي. لذلك ينصح الأطباء بالبقاء في المنزل والابتعاد عن أنشطة الحياة اليومية عبر الحجر الذاتي.

هل تم نشر الفيروس عمداً بواسطة الإنسان؟

لا.

عادة ما تظهر الفيروسات بشكل مستمر في الحيوانات مثل الخنازير أو الطيور أو الخفافيس ولكنها قد تتحور وتنتقل إلى الإنسان ومنه إلى أشخاص آخرين وهو ما يؤدي إلى انتشارها وتحوّلها إلى أوبئة.

هل يمكن الإصابة عبر بضائع قادمة من الصين؟

لا.

على الرغم من كون الصين بؤرة الفيروس الأولى إلا أن ما تم من أبحاث حتى الآن يظهر أن الفيروس لا يعيش لفترة طويلة على أسطح الأشياء وبالتالي لن يكون حياً وقت وصول الشحنة إلى مستلميها بعد عدة أيام أو أسابيع من انطلاقها من منشأها الصيني.

هل تحمي الأقنعة من الإصابة بالفيروس؟

نعم ولا.

شرح: يُمكن للكمامات الطبية الضيقة التي يرتديها الممرضون والممرضات حمايتهم من العدوى بالفيروس ولكن الأقنعة الأخرى لغير المحترفين ليست كافية لضمان عدم الإصابة به خاصة في ظل حاجة الأفراد إلى التخلص منها أثناء الأكل والنوم وغيرها من الأنشطة اليومية كما أن الفيروس يمكنه الانتقال إلى الأشخاص عبر الأعين أيضاً.

المصدر

هولندا بالعربي
بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم

00:00:00مكة المكرمة

عاجل