شركة أدوية هولندية تنتج عقار لعلاج فيروس كورونا تتلقى تهديدات مجهولة

2020 مارس, 23

هولندا بالعربي: تصدرت شركة Ace Pharmaceuticals الهولندية الصحف عدة مرات خلال الأسابيع الماضية بعد أن أعلنت أنها تتمكن من انتاج كميات كبيرة من عقار الكلوروكين (الذي يُعتقد أنه صالح لعلاج فيروس كورونا) ما جعلها تتلقى تهديدات متكررة من جهات مجهولة.

تصنع شركة Ace Pharmaceuticals عقار الكلوروكين (المستخدم لعلاج الملاريا بالفعل)  والذي أدرجه المعهد الملكي الهولندي للصحة العامة ضمن خطة علاج فيروس كورونا المؤقتة.

يقال إن تأثير الدواء مضاد للفيروسات، بمعنى أنه يعالج الالتهاب لكنه لا يقضي تمامًا على فيروس كورونا. لذا فهو ليس لقاح، كما أنه يستخدم في هولندا لعلاج مرضى الروماتويد.

الدواء غير مسموح بتداوله إلا بوصفة طبية وليس متاحًا للجميع.

استعانت الصين بالدواء لدى بعض المصابين ل علاج فيروس كورونا وتعافوا بشكل أسرع من الذين لم يتناولوا الدواء. حذرت الصين أيضًا من الآثار الجانبية للعقار مثل الغثيان والإسهال.

وأعلن أمس الأحد أن مبنى Ace Pharmaceuticals في زفولا في فليفولاند تحت حراسة الشرطة وهو ما أكده صباح اليوم الإثنين مدير الشركة جان ويليام بوبما.

وفقًا لمدير الشركة “جاء المزيد من الأشخاص المجهولين إلى شركتي ومنزلي في الأسبوع الماضي. دخلت العديد من السيارات الفارهة إلى شارعي والتي لا أراها هنا في المعتاد”.

ووفقًا لصحيفة ألخمين داخبلاد قال بوبما “عرضوا مبالغ كبيرة مقابل الحصول على العقار لكنني قمت بتوزيع إنتاج الشركة في جميع أنحاء البلاد حيث يتم توزيع الإنتاج في نفس اليوم”.

وقال متحدث باسم الشرطة الوطنية إنه يبدو أن هناك تهديدًا على الشركة في الوقت الراهن. لكنه أشار إلى أنه لم يتم الإعلان عن تهديدات أخرى من شركات أخرى تصنع أدوية لعلاج فيروس كورونا.

المصدر

هولندا بالعربي
بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم

00:00:00مكة المكرمة

عاجل