fbpx
الإعلانات

حالة نادرة .. هر مصاب بفيروس كورونا في بلجيكا

2020 مارس, 29

ذكرت السلطات الصحية في بلجيكا، الجمعة، أن هراً أصيب بفيروس كورونا المستجد بعدما انتقلت إليه العدوى من مالكه المريض، مستبعدةً أن ينتقل المرض بشكل تلقائي من الحيوان إلى الإنسان.

وحالات إصابة الحيوانات المنزلية بعدوى هذا الفيروس قليلة.

وفي هونغ كونغ، سجّلت السلطات حالتين في الأسابيع الأخيرة طالتا كلبين “شخصت إصابتهما بمرض كوفيد-19” خلال حملة فحوص شملت 17 كلباً و8 هررة تعيش مع أشخاص يحملون الفيروس.

في بلجيكا كشف باحثون في “كلية الطب البيطري” في مدينة لييج (شرق) هذه الإصابة “المثبتة” لهر، على ما ذكرت السلطات الصحية خلال مؤتمرها الصحي اليومي.

وأوضح الطبيب إمانويل أندريه، الناطق باسم السلطات بشأن هذه الجائحة، أنها “حالة معزولة قد تسجل بعد تواصل على مسافة قريبة بين الحيوان والشخص المصاب”.

وشدد الطبيب على أن الفيروس ينتقل من الإنسان إلى الحيوان “لكن ما من سبب يدفع إلى الظن أن الحيوانات يمكن أن تكون ناقلة للعدوى في مجتمعنا”.

قالت “الوكالة الفيدرالية البلجيكية للسلسلة الغذائية” في بيان إن “الكلبين في هونغ كونغ لم تظهر عليهما أي عوارض” في حين أن الهر في بلجيكا “عانى صعوبات في التنفس”.

وأضافت هذه الهيئة العامة: “حتى الآن ما من مؤشر إلى أن الحيوان المنزلي قادر على نقل الفيروس إلى الإنسان أو إلى حيوانات أخرى”.

الإعلانات
هولندا بالعربي
اليونان ترحل طالبي لجوء سوريين قسراً و بشكل سري إلى تركيا الاحتيال في مدارس تعليم اللغة الهولندية تستأنف اختبارات inburgeren و Staatsexamen اعتبارًا من 15 يونيو القادم هولندا : فيروس كورونا يخفض أعداد اللاجئين المتسللين إلى الموانئ داخل شاحنات غضب كبير على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب الاعتداء على ضباط شرطة بلجيكيين هولندا : موظفو مراكز اللجوء يشعرون بعدم الأمان بسبب ” طالبي اللجوء العرب القاصرين “ أطفال هولندا سعداء بحياتهم عقوبة السفر في وسائل النقل العام بدون قناع هي 95 يورو هولندا : طالب لجوء يسكب ماء مغلياً على آخر ثم يكسر جمجمته في مركز لإيواء اللاجئين كم عدد الأشخاص الذين يمكنهم الاحتفال بعيد الفطر المبارك (suikerfeest) بمنزل واحد دون غرامات ؟ هولندا : إنتاج مليون كمامة في الأسبوع على يد “شركة اللاجئين” هولندا : ازدياد حوادث افتعال الحرائق و المشاجرات في مراكز اللجوء هولندا : القبض على فلسطيني سوري حطم واجهة مطعم يهودي للمرة الثانية 500 مليون يورو إضافية مخصصة للطلاب والمدارس الصيفية في هولندا هولندا تمدد حظر السفر حتى 15 يونيو Juni ألمانيا : مصادرة كمية جبن ضخمة من شاب سوري قدم من هولندا اكتشاف بركان عمره مليون عام في الجزء الهولندي من بحر الشمال من هولندا – 250 صندوق ألبسة بمبادرة تطوعية للنازحين في سوريا من المرجح أن تموت الأقليات البريطانية بسبب الفيروس التاجي( كورونا ) كوفيد 19 شرطة آندهوفن تعثر على 12 مليون يورو في أحد المنازل

00:00:00مكة المكرمة

عاجل