سوريان يعيدان إحياء مهنتهما القديمة في هولندا

2020 أبريل, 11

تمكن عمار وشيار، اللاجئان السوريان في هولندا منذ أربع سنوات، من العودة إلى العمل بمهنتهم القديمة بمساعدة من منظمة مساعدة اللاجئين.

وقالت هيئة إذاعة “omroepzeeland.nl” الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن اللاجئين كانا يعملان بتنجيد الأثاث، والآن حصلوا على عمل ثابت في شركة بمدينة خوس.

الشابان يعملان سوية منذ سنتين في المدينة، ويتحدث عمار الهولندية قليلاً: “أنا سعيد للحصول على هذه الفرصة، لكنكم تتكلمون اللغة بشكل سريع، إنها لغة صعبة جداً بالنسبة لنا”.

اللاجئان يتحدثان العربية فيما بينهما، وقال شيار: “هذا أسهل بالنسبة لنا، نتحدث مع زملائنا بالهولندية، إذا كان لدينا سؤال عن معنى كلمة فسيشرحوها لنا”.

اللاجئان كانا يعملان في التنجيد بسوريا، حيث عمل عمار لمدة عشر سنوات، وشيار 15 سنة، وأضاف شيار: “الفرق الكبير في هولندا أننا نصلح الأثاث القديم، بينما في سوريا لم نقم بذلك، بل كنا ننجد الأثاث الجديد فقط”.

و أعرب”ياب فيتّا”، من شركة الأثاث عن سروره بهما، وقال: “أردنا مساعدتهما، لذلك جاءت منظمة مساعدة اللاجئين إلينا، لم نقم مسبقاً بتنجيد الأثاث، لذا فهي الآن إضافة جديدة لشركتنا”.

وتم تخصيص مكان لهما للعمل في المتجر، وأضاف: “بذلك يستطيع الزبون مشاهدة المهنة عن قرب، عمار وشيار لا يفكرون بعد الآن بترك شركتنا”.

ويتكلم الاثنان عمّا مرّا به في سوريا بسهولة، وقال فيتا: “إذا سمعت قصصهم تجدها محزنة، لذا فإن ما نقوم به لهما هو أقل ما يمكن”.

المصدر

هولندا بالعربي
بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم

00:00:00مكة المكرمة

عاجل