طريقة جديدة لإجراء التحقيق مع طالبي اللجوء أو الراغبين بالحصول على الجنسية الهولندية

2020 أبريل, 14

تعتزم مديرية الهجرة والتجنيس الهولندية، التحقيق مع طالبي اللجوء، عبر اتصال فيديو، لمنع المزيد من التأخير في معالجة طلبات اللجوء، بحسب ما قالت وزيرة الدولة للعدل والأمن، يوم الخميس الماضي.

وقالت صحيفة “فولكس كرانت” الهولندية، بحسب ما ترجم هولندا بالعربي، إن التحقيقات، التي يتم من خلالها النظر فيما إذا يحق لطالب اللجوء الحصول على تصريح الإقامة، توقفت بسبب أزمة كورونا، وذلك تسبب بتبعات كبيرة لطالبي اللجوء، حيث ينتظر البعض لفترات طويلة، تصل لسنة ونصف، في مراكز اللجوء، من أجل القيام بأول مرحلة من طلب اللجوء، وفي ذلك الوقت، لا يستطيعون العمل أو الدراسة.

وأضافت أن التحقيق سيكون في مركز اللجوء، في مكان مخصص، حيث سيتم عبر اتصال فيديو بين طالب اللجوء وموظف من مديرية الهجرة والتجنيس، والمترجمون سيستطيعون الانضمام للمحادثة عبر الهاتف.

وبدأت المديرية هذا الأسبوع بتجربة هذا الأمر على نطاق ضيق، “من أجل التغلب على التحديات التقنية واللوجستية المحتملة” بحسب الوزيرة.

الهدف من ذلك، أن يصل عدد التحقيقات عبر الفيديو خلال أسابيع، كما كان عدد التحقيقات العادية التي كانت تجرى قبل أزمة كورونا، ومن غير المعروف كم هو حجم التأخير الحالي بسبب توقف الإجراءات في الأسابيع الماضية، حيث سيتم جرد ذلك.

إجراءات طالبي اللجوء، الذين جاؤوا إلى هولندا، خلال أزمة كورونا، ستبقى معلقة، وسيتم إيواء القادمين الجدد، في مدينة خرونينن، في مكان إيواء مؤقت، حيث وصل العدد هناك إلى 190.

وكان سبب هذه التأخيرات عند المديرية، تسريح الكثير من الموظفين من أجل التوفير عام 2017.

Wat doet de IND content

وقام طالبوا اللجوء في السنوات الماضية، وبأعداد كبيرة، بتقديم طلب من أجل الحصول على التعويض المالي، بسبب التأخر في البت بطلب اللجوء، الذي قد يصل إلى 15 ألف يورو، حتى تقوم المؤسسة الرسمية، بالبت بسرعة في طلبات لجوئهم.

وتم الخميس الماضي الإعلان أن البرلمان يريد أن يلغي هذا التعويض لطالبي اللجوء، وعليه لن يتمكن طالبو اللجوء، الذين تأخرت طلباتهم بسبب أزمة كورونا، من المطالبة بتعويض مالي، لأن هناك قوة قاهرة.

المصدر

هولندا بالعربي
هولندا: إعادة توطين مجموعة من السوريين المقيمين في لبنان تتلقى عشر بلديات إعانة للتعامل مع طالبي اللجوء المسببين للإزعاج أمستردام: مقتل شخص و اصابة اخر بعد إطلاق النار في موقف سيارات لسوبرماركت Dirk van de Broek حرق سيارات للمرة السادسة خلال أسبوع في أرنهيم هولندا: فطر سام يودي بحياة لاجئ في مركز لطالبي اللجوء أقنعة الوجه إلزامية أيضًا أثناء دروس القيادة ، وإلا فلا اختبار القيادة! النمسا : تكرم لاجئ فلسطيني سوري نال المرتبة الأولى في جامعته عثرت الشرطة على كميات من أوراق 50 يورو في سروال أحد الرجال! لاجئون من العراق يصلون من تركيا إلى ألمانيا عبر استئجار طائرة لاجئون ينامون على الأرض في مكتب استقبال اللاجئين في هولندا محاكمة شابين سوريين بتهمة السطو على متاجر في هولندا مهاجرون سورييون ولبنانيون بنوا أقدم مسجد في أمريكا ( فيديو ) طبيب نساء هولندي ينجب 17 ابناً من مريضاته دون علمهن مغني الراب بوف يريد أن يدفع مخالفة السرعة منذ 2016 و يستعيد رخصة القيادة(فيديو) 14 ألف سبيكة و ألف صندوق ذهب ” تغزو ” شوارع أمستردام(فيديو) بريطانيا تعتزم تشديد سياسة الهجرة وترحيل عددا أكبر من الوافدين بشكل غير شرعي تعديل المخالفات المرورية لعام 2021 بلجيكا- فنانة أصبحت أميرة بلجيكية بعد أن أثبتت نسبها للعائلة المالكة إصدار بطاقة الهوية الهولندية الجديدة مع وظيفة تسجيل الدخول اعتبارًا من 4 يناير 2021 بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: