هولندا : رفض منح الجنسية لأطفال مغربي هولندي ولدوا في سوريا

2020 أبريل, 19

رفض وزير الشؤون الخارجية الهولندي، طلب رجل يبلغ من العمر 33 عاماً، للحصول على جوازات سفر هولندية لأولاده القاصرين، وفقاً لما قررته المحكمة في إقليم شرق برابانت، حيث لم يتم إثبات أن الأطفال ولدوا أثناء زواج الرجل من امرأة سورية.

وقال rechtspraak.nl، بحسب ما ترجم هولندا بالعربي، إن الرجل ولد في هولندا ولديه الجنسية الهولندية والمغربية، وهو الآن محتجز في سجن مدينة Vucht.

وقام في اذار 2018 بطلب جوازي سفر هولندي لابنتيه كانتا تبلغان من العمر في ذلك الوقت (2,5 و 4 سنوات تقريباً)، وقال إنه متزوج في سوريا من إمرأة سورية وأن ابنتيه قد ولدتا هناك أثناء زواجهما، ما يعنى وجوب حصولهما على الجنسية الهولندية، وكان الرجل قد قدّم أوراق ثبوتية كعقد زواج وشهادة زواج (أو بيان زواج) وشهادة ميلاد للأولاد.

وفي أيار 2018، أوقف الوزير معالجة طلب الرجل لأنه لم يكن من الممكن إظهار صلاحية عقد الزواج، لذلك لم يكن ممكن أيضاً معرفة أن الأولاد قد ولدوا أثناء الزواج، وقام الوزير في أيار باعتبار طلب الرجل غير ممكن، فقام الرجل بالتوجه للمحكمة.

واستند الوزير إلى فحوص مكتب الوثائق بأن هناك تزوير في الوثائق التي قدمها الرجل.

ولايعتبر عقد الزواج وثيقة صالحة لأنه في نهاية مراسم الزواج يجب أن يتم التوقيع على العقد من قبل الزوجين، وذلك لم يتم، لكن قام بالتوقيع على العقد والد الزوجة بعد سنتين، لذا لا بتم قبول كل هذه الثبوتيات.

وقد اعترض الرجل وقال أن ثبوتياته صالحة وغير مزورة.

واعتبرت المحكمة أن الوزير محقاً في موقفه بأنه ليس هناك إثبات أن الأولاد ولدوا أثناء زواج الرجل بالمرأة، وبهذا لا يمكن منح الجنسية الهولندية للأطفال.

المصدر

هولندا بالعربي
ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟

00:00:00مكة المكرمة

عاجل