هولندا القبض على 24 شخصا بتهمة الاحتيال من خلال WhatsApp

2020 مايو, 01

في Deventer وحولها ، تم القبض على 24 شخصًا بعد تحقيق كبير في الاحتيال عبر WhatsApp. المشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين 15 و 40 سنة.

يشتبه عدد منهم في جعل حساباتهم المصرفية متاحة للمعاملات الاحتيالية. كما سحب المشتبه بهم الأموال من حسابات مصرفية ليست خاصة بهم. يشتبه في وجود اختراق للكمبيوتر ، لأنهم حصلوا على حق الوصول إلى مثل هذا الحساب دون إذن.

بدأت القضية في وقت مبكر من هذا العام عندما تم إيداع عشرات التقارير حول ما يسمى بالاحتيال في حالة الطوارئ لدى الشرطة في ديفينتر. في هذا النوع من الاحتيال ، يدعي الجاني أنه يعرف للضحية ، في معظم الحالات ، يدعي أنه ابنًا أو ابنة. عبر رسالة WhatsApp ، يشير “ التعارف ” إلى أن لديه رقم هاتف جديد وأنه بحاجة إلى المال بسرعة.

يطلب الجاني تحويل الأموال إلى حساب مصرفي وتعتقد الضحية أن الحساب لاحد معارفه. لكن الواقع رقم الحساب ينتمي إلى المجرمين. 

يعاقب القانون على استخدام حسابك للاحتيال أو سحب الأموال من هذا الحساب المتاح.
تشير التقارير أنه تم تحويل مبالغ تتراوح بين 500 و 10000 يورو. المبلغ الإجمالي الذي تلقته الشرطة حتى الآن هو 75000 يورو.

وأفادت قناة RTV Oost أن المشتبه بهم اعتقلوا في الأسابيع الأخيرة . أطلق سراحهم بعد استجوابهم. لا تستبعد الشرطة الاعتقالات المتعددة.

المصدر

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: