من هولندا – 250 صندوق ألبسة بمبادرة تطوعية للنازحين في سوريا

2020 مايو, 08

قامت مجموعة أصدقاء بجمع ما لايقل عن 250 صندوق وكيس مليئة بالألبسة، خلال ستة أيام، من أجل إرسالها إلى سوريا، من إقليم فليفولاند في هولندا، عن طريق منظمة تدعم اللاجئين السوريين.

وقالت “هيئة إذاعة فليفولاند” الهولندية، بحسب ما ترجم هولندا بالعربي، إن مدخل منزل أبوين سوريين، في مدينة ليليستاد الهولندية، امتلأ بالصناديق، وكذلك الغرفة الصغيرة، وقالت سيدة المنزل، آية جفال وهي تضحك: “عليّ أن أتسلق على جبل من الأكياس، من أجل الوصول للخضروات لتحضير الطعام”، ولحسن الحظ فإن أمها فخورة بابنتها، التي تعمل يومياً مع أصدقائها في مساعدة المنظمة.

وقالت أوزجة أشيك كوز: “نحن جميعنا مولودون في هولندا، لكننا من أصول مختلفة، هنود، لبنانيون، وهولنديون، وأنا أجدادي أتراك، لكن نعمل سوية، وهذا جميل”، ويتم الحصول على المواد المتبرع بها، من جميع طبقات المجتمع.

وتشكل الألبسة النسبة الأكبر، وهناك أيضاً حقائب وعربات أطفال وحتى كراسي متحركة، وقال نيكولا فان هولسن: “في الواقع كل شيء تحتاجه في الحياة اليومية مرحب به، كطعام أطفال، فوط نسائية، حفاضات، الناس يجب أن يغتسلوا أيضاً ويفرشوا أسنانهم”.

ويتم تنظيف وفرز أول حمل من الأغراض في مستودع، ثم سيتم شحنه إلى المخيمات في سوريا والمخيمات التي حولها، وقال نيكولا: “من خلال شاحنة أو سفينة أو حتى بالطيارة، سيكلف ذلك الكثير من النقود، لذا فإن التبرعات مرحب بها كثيراً”.

المصدر

هولندا بالعربي
بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم

00:00:00مكة المكرمة

عاجل