هولندا : طالب لجوء يسكب ماء مغلياً على آخر ثم يكسر جمجمته في مركز لإيواء اللاجئين

2020 مايو, 18

طالب المدعي العام الهولندي، بسجن طالب لجوء، 24 شهراً (بينها 15 مشروطة)، بتهمة سكب قدر ماء بطاطا مغلي، على رأس صديقه في مركز لجوء مدينة نايميخن.

وقالت صحيفة “gelderlander.nl” الهولندية، بحسب ما ترجم هولندا بالعربي، إن اللاجئ الإريتيري البالغ من العمر 28 عاماً، هاجم صديقه في 30 نيسان 2019، عبر سكب الماء المغلي عليه، وعوضاً عن طلب المساعدة له، قام بضربه على رأسه بعصا.

وذكرت الصحيفة أن الضحية عانى من حروق من الدرجة الثانية، في رأسه ووجهه وظهره وصدره ويديه، وارتجاج في الدماغ، وكسر في الجمجمة، بسبب ضربه بالعصا.

وحدث كل ذلك في مسكن المتهم، حيث ذهب الضحية حينها إليه من أجل مساعدته في اللغة الهولندية، وذكر المتهم أن الضحية نعته بكلمة “بودا” وتعني “شيطان” في أريتيريا.

وهرب المتهم من مسكنه وترك الضحية خلفه وهو يصرخ ألماً، وبقي الضحية في مركز معالجة الحروق ثلاثة أشهر، وشهراً في مركز إعادة تأهيل، ثم طالب بتعويض قدره 61500 يورو.

وأضافت الصحيفة أن “المتهم يعاني من أمراض نفسية ومن متلازمة صدمة ما بعد الحرب، ويخضع للعلاج حالياً.

ومضى على احتجاز الشاب 9 أشهر حالياً، وسيخضع للمراقبة لمدة 5 سنوات، وإن خالف التعليمات أو لم يتعاون مع السلطات، فسيسجن 15 شهراً.

ومن المنتظر صدور الحكم النهائي بالقضية، نهاية الشهر الحالي.

المصدر

هولندا بالعربي
بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم

00:00:00مكة المكرمة

عاجل