هولندا : موقع indebuurt يسلط الضوء على موهبة و تجربة شاب سوري برع في الـ ” Beat Boxing “

2020 مايو, 31

سلطت وسائل إعلام هولندية، الضوء على لاجئ سوري، تعلم بنفسه الـ beat box (تقليد الأصوات الموسيقية عبر الفم)، وسط مخاوفه من أن يجد الناس ما يفعله أمراً غريباً.

وقالت صحيفة “indebuurt.nl” الهولندية، بحسب ما ترجم هولندا بالعربي، إن اللاجئ السوري وسيم الخضرة، البالغ من العمر 23 عاماً، لجأ إلى هولندا عندما كان عمره 16 سنة.

وكان وسيم يبلغ من العمر 14 سنة عندما شاهد لأول مرة أداء الـ “بيت بوكس” في حلقة لبرنامج أراب غوت تالنت، وحينها أراد تعلم ذلك، وعن ذلك قال: “أردت إصدار صوتين مختلفين في نفس الوقت كما كانوا يفعلون، لم أكن أعلم بوجود شيء كهذا، حينها بدأت التعلم بنفسي عبر يوتيوب”.

تمرن وسيم في المنزل وفي الحمام، لأن الصوت في الداخل يكون جيداً على حد تعبيره، وقال: “اعتقد والداي أن الأمر كانت مجنوناً قليلاً، لكنهم لم يقولوا شيئًا عن ذلك، في سوريا لم يكن هناك سوى أربعة مؤدين للبيت بوكس معروفين في ذلك الوقت، ولم يكن هذا الفن معروفاً، في السنتين أو الثلاث سنوات الأولى، كنت أخشى أن أخبر الناس من حولي بما كنت أفعله، كنت أخشى أن يجدوا الأمر غريباً”.

عندما لجأ وسيم إلى هولندا مع عائلته في عام 2016، وانتهى به المطاف في مدينة أبلدورن، ساعده شغفه بالموسيقى والبيت بوكس على التأقلم في البلد الجديد.

ويلتقي وسيم مع محمد السوري الآخر (من مدينة خرونينغن) الذي شاركه شغفه، وشكلا معاً ثنائياً، وشاركا في بطولة البيت بوكس الهولندية العام الماضي.

وسيم الآن طالب في مجال الاتصالات وتصميم الوسائط المتعددة في مدينة أوتريخت، ويقدم أحياناً دروساً في تأدية البيت بوكس في المدارس الابتدائية والمهرجانات، وعن ذلك قال: “إن القيام بذلك أمر ممتع للغاية، لقد اكتشفت أنني أستمتع بالفعل بالتدريس أكثر من المشاركة في المسابقات بنفسي، يتعلمها الأطفال بسرعة كبيرة، كما لو أنهم يتعلمون لغة”.

وبسبب كورونا، توقفت المباريات والتجمعات الخاصة بالبيت بوكس، وعلق وسيم وسيم على ذلك بالقول: “أردت الذهاب هذا الشهر إلى بولندا لحضور مباراة، لكنها ألغيت بسبب كورونا، وستقام عبر الانترنت، لكن ذلك بالطبع أقل متعة”.

ومع ذلك، تساعده هوايته الموسيقية الآن أثناء الأزمة وبشكل عام على التواصل مع الآخرين، وأضاف: “لقد ساعدتني بالفعل في سوريا على تعلم اللغة الإنكليزية، لأنني شاهدت الكثير من مقاطع الفيديو عن البيت بوكس على يوتيوب، وفي هولندا ساعدتني في اللغة أيضاً، حيث كان علي أن أتعلم الهولندية للتواصل مع الآخرين الذين لديهم الشغف نفسه، وهكذا تعرفت على الكثير من الناس”.

وتابع: “البيت بوكس مثل تعلم التحدث بلغة، وغالباً لا يجرؤ الكبار على ارتكاب الأخطاء، إنه شعور شخصي للغاية، مثل الغناء، أثناء ارتكاب الأخطاء غالباً ما اكتشف أصواتاً جديدة في صوتي، أصبح البيت بوكس أكبر بكثير مما كان عليه قبل بضع سنوات، فهو يزداد انتشاراً، يمكنك البحث في يوتويب عن أمثلة والمحاولة”.

وفي هذه الأثناء، يواصل وسيم استكشاف شغفه، ويقول: “أريد أن أتعلم الجمع بين البيت بوكس مع أدوات موسيقية أخرى، لذلك اشتريت أورغ، وأريد مع محمد الفوز بالبطولة الهولندية يوماً ما، وأود حقاً أن أفتتح مدرسة للبيت بوكس”.

المصدر

هولندا بالعربي
ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟

00:00:00مكة المكرمة

عاجل