هولندا : غرامة مالية كبيرة و السجن لشخص ساعد طالبي اللجوء في اختلاق روايات كاذبة لمساعدتهم على قبول طلبهم

2020 يونيو, 16

طالبت النيابة العامة الهولندية، بسجن المستشار القانوني الإيراني (فاراد.ك 56 عاماً) من مدينة هلموند، 4 سنوات، بسبب اختلاقه روايات لجوء كاذبة، وكان يضمن لطالبي اللجوء بأن يحصلوا على الإقامة من خلال تلك الروايات، وقد كسب من ذلك مئات آلاف اليوروهات.

وقالت الهيئة العامة الهولندية للإذاعة والتلفزيون، بحسب ما ترجم موقع هولندا بالعربي، إن النيابة العامة، أوضحت أن الرجل الإيراني، تظاهر بانه محام.

وكان مترجم قد بلغ الشرطة عنه، وقال إنه طلب من أكراد عراقيين وإيرانيين وأفغان، مبالغ بين 4 آلاف و9 آلاف يورو، من أجل مساعدتهم في رواياتهم.

وأنكرت المحامية الخاص بالإيراني أن موكله قد اختلق روايات، وقال: “لدى طالبي اللجوء الحق باستشارة قانونية قبل وأثناء إجراءات اللجوء، موكلي أعطى فقط نصائح عن إجراءات اللجوء، وما تجده مديرية الهجرة والتجنيس مهماً”، وبحسب المحامية لم يسأل أحد موكلها الإيراني عن اختلاق روايات، وكان الأمر يتعلق بأشخاص يغيرون دينهم للمسيحية، ويقولون إنهم معرضون للخطر.

لكن بحسب النيابة العامة، يشير كل شيء إلى أن الأمر يتعلق باختلاق الروايات، وأن طالبي اللجوء ليس لديهم أسباب جيدة للهرب من بلدانهم، وأغلب طالبي اللجوء، ادعوا أنهم مثليون، أو أنهم غيروا دينهم.

وقالت النيابة: “لجعل الروايات أكثر مصداقية، تم الطلب من طالبي اللجوء في عدد من الحالات، أن يعرفوا كيف يبدو شكل نادي المثليين من الداخل، أو أن يقولوا إنهم حلموا بتحولهم إلى الدين المسيحي”.

وتريد النيابة أن يدفع الإيراني 260 ألف يورو كسبها بشكل مؤكد من خلال مساعدته لتسعين طالب لجوء حصلوا على الإقامات، وقال امدعي العام في الجلسة: “بسبب أفعال كالتي قام بها المشتبه به، ينشأ شعور سلبي حول نظام اللجوء من قبل مديرية الهجرة والتجنيس، والمؤسسات الحكومية والمجتمع الهولندي، وذلك على حساب الأشخاص الذين يضطرون فعلاً للفرار من بلدانهم”

وسيتم النطق بالحكم في الرابع عشر من الشهر القادم.

هولندا بالعربي
هولندا: إعادة توطين مجموعة من السوريين المقيمين في لبنان تتلقى عشر بلديات إعانة للتعامل مع طالبي اللجوء المسببين للإزعاج أمستردام: مقتل شخص و اصابة اخر بعد إطلاق النار في موقف سيارات لسوبرماركت Dirk van de Broek حرق سيارات للمرة السادسة خلال أسبوع في أرنهيم هولندا: فطر سام يودي بحياة لاجئ في مركز لطالبي اللجوء أقنعة الوجه إلزامية أيضًا أثناء دروس القيادة ، وإلا فلا اختبار القيادة! النمسا : تكرم لاجئ فلسطيني سوري نال المرتبة الأولى في جامعته عثرت الشرطة على كميات من أوراق 50 يورو في سروال أحد الرجال! لاجئون من العراق يصلون من تركيا إلى ألمانيا عبر استئجار طائرة لاجئون ينامون على الأرض في مكتب استقبال اللاجئين في هولندا محاكمة شابين سوريين بتهمة السطو على متاجر في هولندا مهاجرون سورييون ولبنانيون بنوا أقدم مسجد في أمريكا ( فيديو ) طبيب نساء هولندي ينجب 17 ابناً من مريضاته دون علمهن مغني الراب بوف يريد أن يدفع مخالفة السرعة منذ 2016 و يستعيد رخصة القيادة(فيديو) 14 ألف سبيكة و ألف صندوق ذهب ” تغزو ” شوارع أمستردام(فيديو) بريطانيا تعتزم تشديد سياسة الهجرة وترحيل عددا أكبر من الوافدين بشكل غير شرعي تعديل المخالفات المرورية لعام 2021 بلجيكا- فنانة أصبحت أميرة بلجيكية بعد أن أثبتت نسبها للعائلة المالكة إصدار بطاقة الهوية الهولندية الجديدة مع وظيفة تسجيل الدخول اعتبارًا من 4 يناير 2021 بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: