هولندا : غرامة مالية كبيرة و السجن لشخص ساعد طالبي اللجوء في اختلاق روايات كاذبة لمساعدتهم على قبول طلبهم

2020 يونيو, 16

طالبت النيابة العامة الهولندية، بسجن المستشار القانوني الإيراني (فاراد.ك 56 عاماً) من مدينة هلموند، 4 سنوات، بسبب اختلاقه روايات لجوء كاذبة، وكان يضمن لطالبي اللجوء بأن يحصلوا على الإقامة من خلال تلك الروايات، وقد كسب من ذلك مئات آلاف اليوروهات.

وقالت الهيئة العامة الهولندية للإذاعة والتلفزيون، بحسب ما ترجم موقع هولندا بالعربي، إن النيابة العامة، أوضحت أن الرجل الإيراني، تظاهر بانه محام.

وكان مترجم قد بلغ الشرطة عنه، وقال إنه طلب من أكراد عراقيين وإيرانيين وأفغان، مبالغ بين 4 آلاف و9 آلاف يورو، من أجل مساعدتهم في رواياتهم.

وأنكرت المحامية الخاص بالإيراني أن موكله قد اختلق روايات، وقال: “لدى طالبي اللجوء الحق باستشارة قانونية قبل وأثناء إجراءات اللجوء، موكلي أعطى فقط نصائح عن إجراءات اللجوء، وما تجده مديرية الهجرة والتجنيس مهماً”، وبحسب المحامية لم يسأل أحد موكلها الإيراني عن اختلاق روايات، وكان الأمر يتعلق بأشخاص يغيرون دينهم للمسيحية، ويقولون إنهم معرضون للخطر.

لكن بحسب النيابة العامة، يشير كل شيء إلى أن الأمر يتعلق باختلاق الروايات، وأن طالبي اللجوء ليس لديهم أسباب جيدة للهرب من بلدانهم، وأغلب طالبي اللجوء، ادعوا أنهم مثليون، أو أنهم غيروا دينهم.

وقالت النيابة: “لجعل الروايات أكثر مصداقية، تم الطلب من طالبي اللجوء في عدد من الحالات، أن يعرفوا كيف يبدو شكل نادي المثليين من الداخل، أو أن يقولوا إنهم حلموا بتحولهم إلى الدين المسيحي”.

وتريد النيابة أن يدفع الإيراني 260 ألف يورو كسبها بشكل مؤكد من خلال مساعدته لتسعين طالب لجوء حصلوا على الإقامات، وقال امدعي العام في الجلسة: “بسبب أفعال كالتي قام بها المشتبه به، ينشأ شعور سلبي حول نظام اللجوء من قبل مديرية الهجرة والتجنيس، والمؤسسات الحكومية والمجتمع الهولندي، وذلك على حساب الأشخاص الذين يضطرون فعلاً للفرار من بلدانهم”

وسيتم النطق بالحكم في الرابع عشر من الشهر القادم.

هولندا بالعربي
هولندا- انتحار الكاتبة المغربية نعيمة البزاز كل ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي ووزير الصحة إصابة عدد من موظفي السفارة الهولندية في كارثة انفجار مرفأ بيروت الشرط ـة الألمانية توقف رجل ينقل شجرة نخيل بطريقة غريبة جداً سيعاقب حكام المباريات لاعبي كرة القدم بكرت أحمر إذا سعلوا عن قصد شجـ ار كبير في طائرة هولندية متجهة من أمستردام إلى جزيرة Ibiza سيارة طائرة من صنع شركة هولندية بلجيكا- حظر التجوال في مقاطعة أنتويرب بسبب فيروس كورونا القبض على لاجئ سوري في مطار روتردام قادم من اليونان بوثائق مزورة هولندا- تعويض موظف بمبلغ 7200 يورو بعد أن سرق كيس بلاستيكي بقيمة 3 سنت فقط CBR يخسر العام الماضي 2.4 مليون يورو و نسبة النجاح منخفضة جداً هولند- المشتبه بهم يرمون نصف مليون يورو نقدًا من السيارة خلال مطاردة تعتقد هيئة حماية البيانات الهولندية أن نهج إدارة الضرائب والجمارك كان عنصري فيما يخص بدل رعاية الأطفال العائلة الملكية الهولندية تبدأ العطلة الصيفية بجلسة تصوير (صور و فيديو) ING ترفع تكاليف الخدمات لأصحاب الحسابات البنكية هولندا تنشأ أكبر جزيرة طاقة شمسية في أوروبا Dick هو أول هولندي لديه دراجة تعمل بالهيدروجين يورونيوز: أنت عربي وتريد السفر إلى الاتحاد الأوروبي ؟ إليك قائمة المسموح لهم بالدخول في هولندا .. وزيرة تتحدث عن الوضع في سوريا و عما إذا كان يجب تغيير سياسة اللجوء المتعلقة باللاجئين السوريين عقوبة السجن لمدرب القيادة الذي اعتدى “جنسيـاً” على طلاب قاصرين.

00:00:00مكة المكرمة

عاجل