هولندا: فتاة سورية تتفوق في دراستها و تنال لقب ” سفيرة ” في كليتها و تنافس على نيل اللقب ذاته على المستوى الوطني

2020 يونيو, 23

نالت لاجئة سورية شابة لقب “سفيرة” في كلية بمدينة هلموند الهولندية، ما يؤلها للمشاركة في منافسة نيل لقب “السفيرة الوطنية للتعليم الثانوي” في البلاد.

وقالت صحيفة آيندهوفنز داخبلاد الهولندية، بحسب ما ترجم هولندا بالعربي، إن كاملة محمود (20 عاماً) تقيم في هولندا منذ حوالي 4 سنوات، وتتحدث اللغة الهولندية بطلاقة، وتدرس الإدارة المالية، وحصلت على لقب السفيرة بعد أن حققت أعلى علامة في صفها، وبسبب شغفها بالتعلم وحماسها.

وقالت كاملة: “تم ترشيحي مع شخص آخر، وكان علينا أن نقوم بعرض تقديمي، ثم حصلت أنا على اللقب”، وستشارك كاملة الآن في المنافسة الوطنية، حيث ستخوضها مع أكثر من 40 طالباً في مختلف الكليات والمعاهد في التعليم الثانوي، وفي حال فوزها، ستكون رابع سفيرة للتعليم الثانوي.

وأكملت كاملة عامين من دراسة الإدارة المالية (مدتها 3 سنوات) وتريد متابعة دراستها على مستوى مهني أعلى، وعن ذلك قالت: “ربما سأختار تعليماً آخر”، حتى أنها تفكر في دراسة الطب، ووالدها واثق من أن لديها القدرة على ذلك.

وكان والد كاملة مدير مدرسة ابتدائية في مدينة القامشلي قبل مغادرته سوريا، فيما كانت والدتها معلمة في المدرسة، وعلق والدها على تفوقها بالقول: “كانت كاملة متفوقة في الدراسة في سوريا أيضاً”.

وعن رحلة اللجوء التي خاضها والدها، قالت كاملة: “استغرق والدي أسابيع للوصول إلى اليونان، طوال الوقت لم نكن نعرف أين كان وما إذا كان على قيد الحياة، كان يمكن أن يغرق، ولم نكن نعرف ما حدث له”.

وبعد نجاحه بالوصول إلى هولندا، تمكن الأب من لم شمل عائله خلال عام، لتصل كاملة مع والدتها وأشقائها بالطائرة.

وعن سوريا، قالت كاملة: “لو أصبحت سوريا آمنة سنعود، نفتقد أقربائنا الذين بقوا هناك”، وأضاف والدها: “إذا استغرق الأمر وقتاً طويلاً قبل أن تصبح سوريا آمنة، فلا يمكننا العودة، حينها سيكون أبنائي قد أكملوا تعليمهم ولديهم عمل”.

المصدر

هولندا بالعربي
هولندا: إعادة توطين مجموعة من السوريين المقيمين في لبنان تتلقى عشر بلديات إعانة للتعامل مع طالبي اللجوء المسببين للإزعاج أمستردام: مقتل شخص و اصابة اخر بعد إطلاق النار في موقف سيارات لسوبرماركت Dirk van de Broek حرق سيارات للمرة السادسة خلال أسبوع في أرنهيم هولندا: فطر سام يودي بحياة لاجئ في مركز لطالبي اللجوء أقنعة الوجه إلزامية أيضًا أثناء دروس القيادة ، وإلا فلا اختبار القيادة! النمسا : تكرم لاجئ فلسطيني سوري نال المرتبة الأولى في جامعته عثرت الشرطة على كميات من أوراق 50 يورو في سروال أحد الرجال! لاجئون من العراق يصلون من تركيا إلى ألمانيا عبر استئجار طائرة لاجئون ينامون على الأرض في مكتب استقبال اللاجئين في هولندا محاكمة شابين سوريين بتهمة السطو على متاجر في هولندا مهاجرون سورييون ولبنانيون بنوا أقدم مسجد في أمريكا ( فيديو ) طبيب نساء هولندي ينجب 17 ابناً من مريضاته دون علمهن مغني الراب بوف يريد أن يدفع مخالفة السرعة منذ 2016 و يستعيد رخصة القيادة(فيديو) 14 ألف سبيكة و ألف صندوق ذهب ” تغزو ” شوارع أمستردام(فيديو) بريطانيا تعتزم تشديد سياسة الهجرة وترحيل عددا أكبر من الوافدين بشكل غير شرعي تعديل المخالفات المرورية لعام 2021 بلجيكا- فنانة أصبحت أميرة بلجيكية بعد أن أثبتت نسبها للعائلة المالكة إصدار بطاقة الهوية الهولندية الجديدة مع وظيفة تسجيل الدخول اعتبارًا من 4 يناير 2021 بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: