هولندا : محاكمة لاجئ سوري زرع ” 500 شتلة حشيش في منزله “

2020 يونيو, 23

أصدر القضاء الهولندي حكمه بحق لاجئ سوري، بعد إدانته بزراعة الحشيش في منزله، بمدينة هنغيلو.

وقالت tubantia.nl إن اللاجئ السوري (أبيار.س 35 عاماً)، قال عندما تم اكتشاف أمره: “هنا في هولندا لا تعاقب إذا زرعت الحشيش”.

وبعد العثور على 500 شتلة حشيش في منزله المستأجر، تم التحقيق معه، وبحسب شرطي، فقد قال السوري: كان الأمر يستحق المحاولة، وهنا استخدم القاضي هذه الكلمات ضد السوري.

وفي جلسة بلا قاض، دار نقاش عما إذا كان السوري هو المسؤول عن الزراعة، أو أنه يعمل مع أحد ما، ورأت النيابة العامة أنه المسؤول، وطالبت بمعاقبته بـ 180 ساعة عمل، وبحسب محاميته لم يكن المسؤول عن ذلك، ووفق رأيها، كانت 40 ساعة عمل كافية، كعقوبة له.

وتم عرض الملف على القاضي، وفيه أن المنزل الذي استأجره السوري، تمت تغطية نوافذه ولصقها، لجعل الرؤية غير ممكنة، وقام عدد من الرجال في الداخل بتنفيذ عملهم، وتم العثور في الداخل على طرد يحمل اسم السوري.

لم يكن المدعي العام بحاجة للتفكير في الأمر، وقال إن السوري “غارق لأذنيه في تجارة الحشيش”، بعدما ترك عمله في مجال البناء، وسمى النائب العام الذين تم اكتشاف أمرهم بالمخربشين، مشيراً إلى أنهم غالباً يحاول الناس أن يتخلصوا من ديونهم بهذه الطريقة.

وقال إن السوري اعتقد “أنه إذا استطاع آخرون فعله، أستطيعه أنا كذلك” وهذا حتى ما قاله للشرطة، وفرض القاضي 180 ساعة عمل، و1450 يورو كتعويض لصالح شركة الكهرباء، لسرقته منها.

المصدر

هولندا بالعربي
هولندا- انتحار الكاتبة المغربية نعيمة البزاز كل ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي ووزير الصحة إصابة عدد من موظفي السفارة الهولندية في كارثة انفجار مرفأ بيروت الشرط ـة الألمانية توقف رجل ينقل شجرة نخيل بطريقة غريبة جداً سيعاقب حكام المباريات لاعبي كرة القدم بكرت أحمر إذا سعلوا عن قصد شجـ ار كبير في طائرة هولندية متجهة من أمستردام إلى جزيرة Ibiza سيارة طائرة من صنع شركة هولندية بلجيكا- حظر التجوال في مقاطعة أنتويرب بسبب فيروس كورونا القبض على لاجئ سوري في مطار روتردام قادم من اليونان بوثائق مزورة هولندا- تعويض موظف بمبلغ 7200 يورو بعد أن سرق كيس بلاستيكي بقيمة 3 سنت فقط CBR يخسر العام الماضي 2.4 مليون يورو و نسبة النجاح منخفضة جداً هولند- المشتبه بهم يرمون نصف مليون يورو نقدًا من السيارة خلال مطاردة تعتقد هيئة حماية البيانات الهولندية أن نهج إدارة الضرائب والجمارك كان عنصري فيما يخص بدل رعاية الأطفال العائلة الملكية الهولندية تبدأ العطلة الصيفية بجلسة تصوير (صور و فيديو) ING ترفع تكاليف الخدمات لأصحاب الحسابات البنكية هولندا تنشأ أكبر جزيرة طاقة شمسية في أوروبا Dick هو أول هولندي لديه دراجة تعمل بالهيدروجين يورونيوز: أنت عربي وتريد السفر إلى الاتحاد الأوروبي ؟ إليك قائمة المسموح لهم بالدخول في هولندا .. وزيرة تتحدث عن الوضع في سوريا و عما إذا كان يجب تغيير سياسة اللجوء المتعلقة باللاجئين السوريين عقوبة السجن لمدرب القيادة الذي اعتدى “جنسيـاً” على طلاب قاصرين.

00:00:00مكة المكرمة

عاجل