في هولندا .. الصليب الأحمر يسلط الضوء على لاجئ سوري تطوع لتقديم المساعدة في مستشفى في ظل أزمة كورونا

2020 يونيو, 24

يقف الشاب السوري أشرف بابتسامة عريضة، على مدخل مستشفى إكازيا، في مدينة روتردام الهولندية، كمتطوع يقدم المساعدة.

وقال الصليب الأحمر الهولندي، عبر موقعه الرسمي، بحسب ما ترجم هولندا بالعربي، إنه عندما تم طلب المساعدة، قام أشرف (30 عاماً) بالتسجيل من أجل ذلك، وعلق الشاب بالقول: “إنه أمر رائع أن تستطيع فعل شيء مفيد”.

وكان أشرف في سوريا عاملاً في الهلال الأحمر، وما يتذكره هو الخوف الدائم، ينحدر الشاب من قرية بالقرب من حمص، ونقل الموقع عنه قوله: “كان الجميع خائفاً، أحياناً يقع لوح ما، أو يتم إطلاق ألعاب نارية، عندها يفزع الجميع، لا تريد أن تخسر أي أحد، أو يصاب أحد من عائلتك، أو يصبح معاقاً”.

لجأ أشرف إلى هولندا قبل 14 شهراً، وأشار إلى أن “القاسم المشترك بين الوضع في سوريا، والوضع الآن في هولندا، هو خوف الناس من القادم، ومن المجهول، التعامل مع ذلك صعب…”.

ولأنه ينتظر انتهاء إجراءات لجوئه ومنحه الإقامة، لا يسمح له بالعمل، قرر التطوع في مستشفى إيكازيا في روتردام لصالح الصليب الأحمر.

ويقوم أشرف بإرشاد الناس إلى المكان الذي عليهم التوجه إليه، وأحياناً يدفعهم بالكرسي المتحرك إلى المكان المطلوب، أو يأخذ أغراضاً من أشخاص أتوا للمستشفى لإعطائها لأصحابها، ولا يستطيعون الدخول.

يمنح هذا العمل أشرف شعواً بالرضا، وقد علق على ذلك بالقول: “يقول الناس إن العاملين في الصليب الأحمر متطوعون بلا أجر، أنا أختلف معهم في ذلك.. أنا يتم الدفع لي بكل ابتسامة أحصل عليها، في الواقع أتلقى أجراً إضافياً”.

سوري متطوع في الصليب الأجمر الهولندي

هولندا بالعربي
ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟

00:00:00مكة المكرمة

عاجل