هولندا : أربعينية سورية تحصل على شهادة جامعية خلال فترة قصيرة و تتطلع للعمل كـ ” مدرسة لغة إنكليزية “

2020 يونيو, 25

حصلت سيدة سورية لاجئة في هولندا على “ماستر في اللغة الإنكليزية” خلال عام ونصف.

وقالت صحيفة “دا ستادكورير” الهولندية، بحسب ما ترجم هولندا بالعربي، إن “كوثر زكور (41 عاماً) مدرسة لغة إنكليزية سورية، عملت في حلب لـ 9 سنوات، قبل أن تضطرها الحرب للجوء مع زوجها بناتها إلى هولندا.

واستقرت العائلة في مدينة هاسلت منذ العام 2014، واليوم تمكنت السيدة السورية من الحصول على درجة ماستر في اللغة الإنكليزية، في أمستردام.

وكان مدرس اللغة الهولندية جون خرونفيلد ساعد كوثر في دراستها، وعلقت على ذلك بالقول: “لولا مساعدته لما تمكنت من النجاح، آمل أن أعمل الآن كمدرسة لغة إنكليزية”.

وعن حياتها في حلب قالت: “كانت حياتنا هادئة ومستقرة وجيدة، زوجي كان تاجراً وكنت أدير مكتب ترجمة، ثم بدأت الحرب فقررنا المغادرة حماية لبناتنا.

وعن مكان إقامتها الحالي قالت: “أرى أن هذه المدينة صغيرة ولا يوجد الكثير لفعله مثل مدينة حلب الكبيرة، لكنها مدينة هادئة لبناتنا، شعرنا بالأمان فيها وسكانها لطفاء، ولدينا علاقات جيدة مع جيراننا”.

ولم تكن شهادة كوثر السورية صالحة في هولندا، لذلك قامت بالتسجيل في جامعة بأمستردام من أجل الحصول على شهادة جديدة، وأنهت دراستها مؤخراً وحصلت على “ماستر في اللغة الإنكليزية”.

وقال مدرسها المساعد: “كانت تدرس حتى في الليل، لا أستطيع تصديق عدد الساعات والجهد الكبير الذي بذلته”.

وعن الفروقات في التدريس بين سوريا وهولندا، قالت: “لدى المدرس في سوريا دور مختلف عما هو عليه هنا، المدرس هناك يستمع له الطلاب فقط. في هولندا يوجد تفاعل أكثر ويتم الاستماع أكثر إلى حاجات الطلاب، لديهم حرية أكبر ويسمح لهم بقول كل شيء، هذا جيد طالما لم يصبح وقحاً، أرى أن احترام المدرس مهم”.

هولندا بالعربي
هولندا: إعادة توطين مجموعة من السوريين المقيمين في لبنان تتلقى عشر بلديات إعانة للتعامل مع طالبي اللجوء المسببين للإزعاج أمستردام: مقتل شخص و اصابة اخر بعد إطلاق النار في موقف سيارات لسوبرماركت Dirk van de Broek حرق سيارات للمرة السادسة خلال أسبوع في أرنهيم هولندا: فطر سام يودي بحياة لاجئ في مركز لطالبي اللجوء أقنعة الوجه إلزامية أيضًا أثناء دروس القيادة ، وإلا فلا اختبار القيادة! النمسا : تكرم لاجئ فلسطيني سوري نال المرتبة الأولى في جامعته عثرت الشرطة على كميات من أوراق 50 يورو في سروال أحد الرجال! لاجئون من العراق يصلون من تركيا إلى ألمانيا عبر استئجار طائرة لاجئون ينامون على الأرض في مكتب استقبال اللاجئين في هولندا محاكمة شابين سوريين بتهمة السطو على متاجر في هولندا مهاجرون سورييون ولبنانيون بنوا أقدم مسجد في أمريكا ( فيديو ) طبيب نساء هولندي ينجب 17 ابناً من مريضاته دون علمهن مغني الراب بوف يريد أن يدفع مخالفة السرعة منذ 2016 و يستعيد رخصة القيادة(فيديو) 14 ألف سبيكة و ألف صندوق ذهب ” تغزو ” شوارع أمستردام(فيديو) بريطانيا تعتزم تشديد سياسة الهجرة وترحيل عددا أكبر من الوافدين بشكل غير شرعي تعديل المخالفات المرورية لعام 2021 بلجيكا- فنانة أصبحت أميرة بلجيكية بعد أن أثبتت نسبها للعائلة المالكة إصدار بطاقة الهوية الهولندية الجديدة مع وظيفة تسجيل الدخول اعتبارًا من 4 يناير 2021 بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: