هولندا : أربعينية سورية تحصل على شهادة جامعية خلال فترة قصيرة و تتطلع للعمل كـ ” مدرسة لغة إنكليزية “

2020 يونيو, 25

حصلت سيدة سورية لاجئة في هولندا على “ماستر في اللغة الإنكليزية” خلال عام ونصف.

وقالت صحيفة “دا ستادكورير” الهولندية، بحسب ما ترجم هولندا بالعربي، إن “كوثر زكور (41 عاماً) مدرسة لغة إنكليزية سورية، عملت في حلب لـ 9 سنوات، قبل أن تضطرها الحرب للجوء مع زوجها بناتها إلى هولندا.

واستقرت العائلة في مدينة هاسلت منذ العام 2014، واليوم تمكنت السيدة السورية من الحصول على درجة ماستر في اللغة الإنكليزية، في أمستردام.

وكان مدرس اللغة الهولندية جون خرونفيلد ساعد كوثر في دراستها، وعلقت على ذلك بالقول: “لولا مساعدته لما تمكنت من النجاح، آمل أن أعمل الآن كمدرسة لغة إنكليزية”.

وعن حياتها في حلب قالت: “كانت حياتنا هادئة ومستقرة وجيدة، زوجي كان تاجراً وكنت أدير مكتب ترجمة، ثم بدأت الحرب فقررنا المغادرة حماية لبناتنا.

وعن مكان إقامتها الحالي قالت: “أرى أن هذه المدينة صغيرة ولا يوجد الكثير لفعله مثل مدينة حلب الكبيرة، لكنها مدينة هادئة لبناتنا، شعرنا بالأمان فيها وسكانها لطفاء، ولدينا علاقات جيدة مع جيراننا”.

ولم تكن شهادة كوثر السورية صالحة في هولندا، لذلك قامت بالتسجيل في جامعة بأمستردام من أجل الحصول على شهادة جديدة، وأنهت دراستها مؤخراً وحصلت على “ماستر في اللغة الإنكليزية”.

وقال مدرسها المساعد: “كانت تدرس حتى في الليل، لا أستطيع تصديق عدد الساعات والجهد الكبير الذي بذلته”.

وعن الفروقات في التدريس بين سوريا وهولندا، قالت: “لدى المدرس في سوريا دور مختلف عما هو عليه هنا، المدرس هناك يستمع له الطلاب فقط. في هولندا يوجد تفاعل أكثر ويتم الاستماع أكثر إلى حاجات الطلاب، لديهم حرية أكبر ويسمح لهم بقول كل شيء، هذا جيد طالما لم يصبح وقحاً، أرى أن احترام المدرس مهم”.

هولندا بالعربي
هولندا- انتحار الكاتبة المغربية نعيمة البزاز كل ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي ووزير الصحة إصابة عدد من موظفي السفارة الهولندية في كارثة انفجار مرفأ بيروت الشرط ـة الألمانية توقف رجل ينقل شجرة نخيل بطريقة غريبة جداً سيعاقب حكام المباريات لاعبي كرة القدم بكرت أحمر إذا سعلوا عن قصد شجـ ار كبير في طائرة هولندية متجهة من أمستردام إلى جزيرة Ibiza سيارة طائرة من صنع شركة هولندية بلجيكا- حظر التجوال في مقاطعة أنتويرب بسبب فيروس كورونا القبض على لاجئ سوري في مطار روتردام قادم من اليونان بوثائق مزورة هولندا- تعويض موظف بمبلغ 7200 يورو بعد أن سرق كيس بلاستيكي بقيمة 3 سنت فقط CBR يخسر العام الماضي 2.4 مليون يورو و نسبة النجاح منخفضة جداً هولند- المشتبه بهم يرمون نصف مليون يورو نقدًا من السيارة خلال مطاردة تعتقد هيئة حماية البيانات الهولندية أن نهج إدارة الضرائب والجمارك كان عنصري فيما يخص بدل رعاية الأطفال العائلة الملكية الهولندية تبدأ العطلة الصيفية بجلسة تصوير (صور و فيديو) ING ترفع تكاليف الخدمات لأصحاب الحسابات البنكية هولندا تنشأ أكبر جزيرة طاقة شمسية في أوروبا Dick هو أول هولندي لديه دراجة تعمل بالهيدروجين يورونيوز: أنت عربي وتريد السفر إلى الاتحاد الأوروبي ؟ إليك قائمة المسموح لهم بالدخول في هولندا .. وزيرة تتحدث عن الوضع في سوريا و عما إذا كان يجب تغيير سياسة اللجوء المتعلقة باللاجئين السوريين عقوبة السجن لمدرب القيادة الذي اعتدى “جنسيـاً” على طلاب قاصرين.

00:00:00مكة المكرمة

عاجل