هولندا : طالبوا لجوء يتطوعون لصنع كمامات لموظفي المؤسسات الحكومية

2020 يونيو, 28

يقوم طالبوا لجوء في 16 مركز لجوء، بصنع كمامات غير طبية، يمكن أن يتم استخدامها من قبل المؤسسات الحكومية الهولندية.

وقالت جريدة Algemeen Dagblad بحسب ما ترجم هولندا بالعربي، إن هذا المشرويع يعطي اللاجئين نشاطاً، وفي الوقت نفسه، يقدمون شيئاً للمجتمع.

مشروع صنع الكمامات بدأ منذ مدة في 7 مراكز لجوء، وسينضم إليها في الشهر القادم 9 مراكز، وسيتم صنع 16 ألف كمامة، على أن ينتج كل مركز ألفاً.

ولا يتم منح طالبي اللجوء المال مقابل صنعهم للكمامات، والمشروع عبارة عن تعاون بين الوكالة المركزية لاستقبال طالبي اللجوء(COA)، ومنظمة تدير السجون في هولندا.

ومنذ بدء الوباء، يقوم السجناء بصنع الكمامات في السجون، لتمضية الوقت، والآن يقوم بذلك طالبوا اللجوء، حيث يتم إرسال القماش إلى مراكز اللجوء، ليقوم طالبوا اللجوء بصنعها، ثم إرسالها إلى المنظمة التي تدير السجون، حتى يضيف السجناء على الكمامة فلتراً، وسلكاً معدنياً في مكان الأنف، ويتم تغليفها.

وقالت متحدثة من مركز اللجوء، إن طالبي اللجوء غير مجبرين على صنع الكمامات، وأضافت: “من المهم أن يصبح لديهم خبرة في العمل على ماكينة الخياطة والأقمشة، وأن يحبوا فعل ذلك”.

ولا يتم في مراكز اللجوء ارتداء الكمامات، فهي غير إجبارية في المراكز في هولندا، ويقيم في المراكز حوالي 27 ألف شخص، ويتم صنع الكمامات في مراكز لجوء مدن: تير أبل، وبودل، ونايميخن، وفاخنينن، وميدلبورخ.

المصدر

هولندا بالعربي
هولندا: إعادة توطين مجموعة من السوريين المقيمين في لبنان تتلقى عشر بلديات إعانة للتعامل مع طالبي اللجوء المسببين للإزعاج أمستردام: مقتل شخص و اصابة اخر بعد إطلاق النار في موقف سيارات لسوبرماركت Dirk van de Broek حرق سيارات للمرة السادسة خلال أسبوع في أرنهيم هولندا: فطر سام يودي بحياة لاجئ في مركز لطالبي اللجوء أقنعة الوجه إلزامية أيضًا أثناء دروس القيادة ، وإلا فلا اختبار القيادة! النمسا : تكرم لاجئ فلسطيني سوري نال المرتبة الأولى في جامعته عثرت الشرطة على كميات من أوراق 50 يورو في سروال أحد الرجال! لاجئون من العراق يصلون من تركيا إلى ألمانيا عبر استئجار طائرة لاجئون ينامون على الأرض في مكتب استقبال اللاجئين في هولندا محاكمة شابين سوريين بتهمة السطو على متاجر في هولندا مهاجرون سورييون ولبنانيون بنوا أقدم مسجد في أمريكا ( فيديو ) طبيب نساء هولندي ينجب 17 ابناً من مريضاته دون علمهن مغني الراب بوف يريد أن يدفع مخالفة السرعة منذ 2016 و يستعيد رخصة القيادة(فيديو) 14 ألف سبيكة و ألف صندوق ذهب ” تغزو ” شوارع أمستردام(فيديو) بريطانيا تعتزم تشديد سياسة الهجرة وترحيل عددا أكبر من الوافدين بشكل غير شرعي تعديل المخالفات المرورية لعام 2021 بلجيكا- فنانة أصبحت أميرة بلجيكية بعد أن أثبتت نسبها للعائلة المالكة إصدار بطاقة الهوية الهولندية الجديدة مع وظيفة تسجيل الدخول اعتبارًا من 4 يناير 2021 بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: