هولندا : طالبوا لجوء يتطوعون لصنع كمامات لموظفي المؤسسات الحكومية

2020 يونيو, 28

يقوم طالبوا لجوء في 16 مركز لجوء، بصنع كمامات غير طبية، يمكن أن يتم استخدامها من قبل المؤسسات الحكومية الهولندية.

وقالت جريدة Algemeen Dagblad بحسب ما ترجم هولندا بالعربي، إن هذا المشرويع يعطي اللاجئين نشاطاً، وفي الوقت نفسه، يقدمون شيئاً للمجتمع.

مشروع صنع الكمامات بدأ منذ مدة في 7 مراكز لجوء، وسينضم إليها في الشهر القادم 9 مراكز، وسيتم صنع 16 ألف كمامة، على أن ينتج كل مركز ألفاً.

ولا يتم منح طالبي اللجوء المال مقابل صنعهم للكمامات، والمشروع عبارة عن تعاون بين الوكالة المركزية لاستقبال طالبي اللجوء(COA)، ومنظمة تدير السجون في هولندا.

ومنذ بدء الوباء، يقوم السجناء بصنع الكمامات في السجون، لتمضية الوقت، والآن يقوم بذلك طالبوا اللجوء، حيث يتم إرسال القماش إلى مراكز اللجوء، ليقوم طالبوا اللجوء بصنعها، ثم إرسالها إلى المنظمة التي تدير السجون، حتى يضيف السجناء على الكمامة فلتراً، وسلكاً معدنياً في مكان الأنف، ويتم تغليفها.

وقالت متحدثة من مركز اللجوء، إن طالبي اللجوء غير مجبرين على صنع الكمامات، وأضافت: “من المهم أن يصبح لديهم خبرة في العمل على ماكينة الخياطة والأقمشة، وأن يحبوا فعل ذلك”.

ولا يتم في مراكز اللجوء ارتداء الكمامات، فهي غير إجبارية في المراكز في هولندا، ويقيم في المراكز حوالي 27 ألف شخص، ويتم صنع الكمامات في مراكز لجوء مدن: تير أبل، وبودل، ونايميخن، وفاخنينن، وميدلبورخ.

المصدر

هولندا بالعربي
هولندا- انتحار الكاتبة المغربية نعيمة البزاز كل ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي ووزير الصحة إصابة عدد من موظفي السفارة الهولندية في كارثة انفجار مرفأ بيروت الشرط ـة الألمانية توقف رجل ينقل شجرة نخيل بطريقة غريبة جداً سيعاقب حكام المباريات لاعبي كرة القدم بكرت أحمر إذا سعلوا عن قصد شجـ ار كبير في طائرة هولندية متجهة من أمستردام إلى جزيرة Ibiza سيارة طائرة من صنع شركة هولندية بلجيكا- حظر التجوال في مقاطعة أنتويرب بسبب فيروس كورونا القبض على لاجئ سوري في مطار روتردام قادم من اليونان بوثائق مزورة هولندا- تعويض موظف بمبلغ 7200 يورو بعد أن سرق كيس بلاستيكي بقيمة 3 سنت فقط CBR يخسر العام الماضي 2.4 مليون يورو و نسبة النجاح منخفضة جداً هولند- المشتبه بهم يرمون نصف مليون يورو نقدًا من السيارة خلال مطاردة تعتقد هيئة حماية البيانات الهولندية أن نهج إدارة الضرائب والجمارك كان عنصري فيما يخص بدل رعاية الأطفال العائلة الملكية الهولندية تبدأ العطلة الصيفية بجلسة تصوير (صور و فيديو) ING ترفع تكاليف الخدمات لأصحاب الحسابات البنكية هولندا تنشأ أكبر جزيرة طاقة شمسية في أوروبا Dick هو أول هولندي لديه دراجة تعمل بالهيدروجين يورونيوز: أنت عربي وتريد السفر إلى الاتحاد الأوروبي ؟ إليك قائمة المسموح لهم بالدخول في هولندا .. وزيرة تتحدث عن الوضع في سوريا و عما إذا كان يجب تغيير سياسة اللجوء المتعلقة باللاجئين السوريين عقوبة السجن لمدرب القيادة الذي اعتدى “جنسيـاً” على طلاب قاصرين.

00:00:00مكة المكرمة

عاجل