دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية تسحب تصاريح الإقامة من 29 شخص بينهم سوري

2020 يونيو, 30

أعادت دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية (IND) النظر في ملفات آلاف طالبي اللجوء قبل عام 2015 من الشباب القادمين من سوريا.

يقول التقرير أنه لا يوجد أي مجرم حرب بين طالبي اللجوء السوريين الذين جاءوا إلى هولندا في الحرب الأهلية.
ويتضح هذا من رسالة من وزيرة الدولة لشؤون اللجوء Broekers-Knol إلى البرلمان الهولندي.

من بين 12570 ملف تم مراجعته، تم التحقيق في 63 حالة إلى ، ثم تم إغلاق 55 قضية منها على الأقل دون أدلة كافية، ولا تزال 7 قضايا قيد التحقيق .

تم إلغاء تصريح إقامة رجل سوري واحد، قد لا يبقى في هولندا، لكنه لا يستطيع العودة إلى سوريا أيضًا، و من غير الواضح ما إذا كان سيُحاكم هنا.

مؤشرات لارتكاب جرائم

أعيد النظر في القضايا حيث أثيرت مخاوف من أن هناك مؤشرات على ارتكاب جرائم حرب، وأسباب أخرى قد تم تجاهلها في التحقيق الأول.
خلال تلك الفترة، دخل العديد من طالبي اللجوء القادمين من سوريا.

وكتبت وزيرة الدولة في الرسالة أن طلبات اللجوء السورية يتم قبولهم في الغالب بسبب الصراع و الحرب في البلاد.

نظرت ال IND في التحقيق في الرجال السوريين الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 35 سنة، لأن الأبحاث أظهرت أن مجرمي الحرب هم بشكل رئيسي بين هذه الفئة العمرية.

الأمن القومي الهولندي:

وكشف التحقيق في جرائم الحرب في 223 ملف، على وجود إشارات الاحتيال في قصص اللجوء.
“في حوالي ثلاثة أرباع تلك الملفات، كان تشمل على انتهاء أسباب منح الإقامة، أو نقل مكان الإقامة الرئيسي، وكان ما يقرب من ربع الحالات يتعلق بتقديم بيانات جنسية طالب اللجوء الغير صحيحة، وفي بعض الحالات كان هناك مخالفات تتعلق بالنظام العام حسب ال IND”.

ومن بين القضايا الـ 46 التي اكتملت حتى الآن، أدت 29 حالة إلى إلغاء تصريح الإقامة، كما ظهرت قضايا تتعلق بالأمن القومي في القضايا التي أعيد فحصها.
لم يصدر تصريح واضح من IND حول هذا الموضوع لأن التحقيق لم ينتهي بعد.

المصدر

هولندا بالعربي
هولندا: إعادة توطين مجموعة من السوريين المقيمين في لبنان تتلقى عشر بلديات إعانة للتعامل مع طالبي اللجوء المسببين للإزعاج أمستردام: مقتل شخص و اصابة اخر بعد إطلاق النار في موقف سيارات لسوبرماركت Dirk van de Broek حرق سيارات للمرة السادسة خلال أسبوع في أرنهيم هولندا: فطر سام يودي بحياة لاجئ في مركز لطالبي اللجوء أقنعة الوجه إلزامية أيضًا أثناء دروس القيادة ، وإلا فلا اختبار القيادة! النمسا : تكرم لاجئ فلسطيني سوري نال المرتبة الأولى في جامعته عثرت الشرطة على كميات من أوراق 50 يورو في سروال أحد الرجال! لاجئون من العراق يصلون من تركيا إلى ألمانيا عبر استئجار طائرة لاجئون ينامون على الأرض في مكتب استقبال اللاجئين في هولندا محاكمة شابين سوريين بتهمة السطو على متاجر في هولندا مهاجرون سورييون ولبنانيون بنوا أقدم مسجد في أمريكا ( فيديو ) طبيب نساء هولندي ينجب 17 ابناً من مريضاته دون علمهن مغني الراب بوف يريد أن يدفع مخالفة السرعة منذ 2016 و يستعيد رخصة القيادة(فيديو) 14 ألف سبيكة و ألف صندوق ذهب ” تغزو ” شوارع أمستردام(فيديو) بريطانيا تعتزم تشديد سياسة الهجرة وترحيل عددا أكبر من الوافدين بشكل غير شرعي تعديل المخالفات المرورية لعام 2021 بلجيكا- فنانة أصبحت أميرة بلجيكية بعد أن أثبتت نسبها للعائلة المالكة إصدار بطاقة الهوية الهولندية الجديدة مع وظيفة تسجيل الدخول اعتبارًا من 4 يناير 2021 بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: