دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية تسحب تصاريح الإقامة من 29 شخص بينهم سوري

2020 يونيو, 30

أعادت دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية (IND) النظر في ملفات آلاف طالبي اللجوء قبل عام 2015 من الشباب القادمين من سوريا.

يقول التقرير أنه لا يوجد أي مجرم حرب بين طالبي اللجوء السوريين الذين جاءوا إلى هولندا في الحرب الأهلية.
ويتضح هذا من رسالة من وزيرة الدولة لشؤون اللجوء Broekers-Knol إلى البرلمان الهولندي.

من بين 12570 ملف تم مراجعته، تم التحقيق في 63 حالة إلى ، ثم تم إغلاق 55 قضية منها على الأقل دون أدلة كافية، ولا تزال 7 قضايا قيد التحقيق .

تم إلغاء تصريح إقامة رجل سوري واحد، قد لا يبقى في هولندا، لكنه لا يستطيع العودة إلى سوريا أيضًا، و من غير الواضح ما إذا كان سيُحاكم هنا.

مؤشرات لارتكاب جرائم

أعيد النظر في القضايا حيث أثيرت مخاوف من أن هناك مؤشرات على ارتكاب جرائم حرب، وأسباب أخرى قد تم تجاهلها في التحقيق الأول.
خلال تلك الفترة، دخل العديد من طالبي اللجوء القادمين من سوريا.

وكتبت وزيرة الدولة في الرسالة أن طلبات اللجوء السورية يتم قبولهم في الغالب بسبب الصراع و الحرب في البلاد.

نظرت ال IND في التحقيق في الرجال السوريين الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 35 سنة، لأن الأبحاث أظهرت أن مجرمي الحرب هم بشكل رئيسي بين هذه الفئة العمرية.

الأمن القومي الهولندي:

وكشف التحقيق في جرائم الحرب في 223 ملف، على وجود إشارات الاحتيال في قصص اللجوء.
“في حوالي ثلاثة أرباع تلك الملفات، كان تشمل على انتهاء أسباب منح الإقامة، أو نقل مكان الإقامة الرئيسي، وكان ما يقرب من ربع الحالات يتعلق بتقديم بيانات جنسية طالب اللجوء الغير صحيحة، وفي بعض الحالات كان هناك مخالفات تتعلق بالنظام العام حسب ال IND”.

ومن بين القضايا الـ 46 التي اكتملت حتى الآن، أدت 29 حالة إلى إلغاء تصريح الإقامة، كما ظهرت قضايا تتعلق بالأمن القومي في القضايا التي أعيد فحصها.
لم يصدر تصريح واضح من IND حول هذا الموضوع لأن التحقيق لم ينتهي بعد.

المصدر

هولندا بالعربي
هولندا- انتحار الكاتبة المغربية نعيمة البزاز كل ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي ووزير الصحة إصابة عدد من موظفي السفارة الهولندية في كارثة انفجار مرفأ بيروت الشرط ـة الألمانية توقف رجل ينقل شجرة نخيل بطريقة غريبة جداً سيعاقب حكام المباريات لاعبي كرة القدم بكرت أحمر إذا سعلوا عن قصد شجـ ار كبير في طائرة هولندية متجهة من أمستردام إلى جزيرة Ibiza سيارة طائرة من صنع شركة هولندية بلجيكا- حظر التجوال في مقاطعة أنتويرب بسبب فيروس كورونا القبض على لاجئ سوري في مطار روتردام قادم من اليونان بوثائق مزورة هولندا- تعويض موظف بمبلغ 7200 يورو بعد أن سرق كيس بلاستيكي بقيمة 3 سنت فقط CBR يخسر العام الماضي 2.4 مليون يورو و نسبة النجاح منخفضة جداً هولند- المشتبه بهم يرمون نصف مليون يورو نقدًا من السيارة خلال مطاردة تعتقد هيئة حماية البيانات الهولندية أن نهج إدارة الضرائب والجمارك كان عنصري فيما يخص بدل رعاية الأطفال العائلة الملكية الهولندية تبدأ العطلة الصيفية بجلسة تصوير (صور و فيديو) ING ترفع تكاليف الخدمات لأصحاب الحسابات البنكية هولندا تنشأ أكبر جزيرة طاقة شمسية في أوروبا Dick هو أول هولندي لديه دراجة تعمل بالهيدروجين يورونيوز: أنت عربي وتريد السفر إلى الاتحاد الأوروبي ؟ إليك قائمة المسموح لهم بالدخول في هولندا .. وزيرة تتحدث عن الوضع في سوريا و عما إذا كان يجب تغيير سياسة اللجوء المتعلقة باللاجئين السوريين عقوبة السجن لمدرب القيادة الذي اعتدى “جنسيـاً” على طلاب قاصرين.

00:00:00مكة المكرمة

عاجل