في هولندا .. وزيرة تتحدث عن الوضع في سوريا و عما إذا كان يجب تغيير سياسة اللجوء المتعلقة باللاجئين السوريين

2020 يوليو, 01

أكدت وزيرة الدولة الهولندية، أنكي بروكرس، برسالة إلى البرلمان الهولندي، استمرار الحكومة الهولندية، بسياستها الحالية تجاه اللاجئين السوريين، وطالبي اللجوء.

وقالت الحكومة الهولندية عبر موقعها الرسمي، إن وزارة الشؤون الخارجية، أصدرت في الخامس عشر من أيار الماضي، التقرير العام حول سوريا.

وقالت الوزيرة في رسالتها، إنها طلبت هذا التقرير الرسمي، لأنه من الضروري تفقد التطورات في سوريا بشكل منتظم، حتى يتم تقييم ما إذا كان يجب تعديل سياسة اللجوء، مشيرة إلى أنها أوضحت خلال النقاش، أنها سوف تبلغ البرلمان بذلك.

وأوضحت الوزيرة في رسالتها: “الوضع الأمني ​​العام وانتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها النظام السوري والأطراف الأخرى تثير القلق، تشهد بعض المحافظات السورية تصعيداً عسكرياً حاداً، وزيادة في المواجهات المسلحة، مما أدى مرة أخرى لنزوح داخلي واسع النطاق”.

وتابعت: “صاحب هجمات الحكومة ضد جماعات المعارضة المسلحة قصف جوي مكثف، واستخدام الذخائر العنقودية المحظورة دولياً، مما أدى لسقوط مئات الضحايا المدنيين، كما ظل الوضع مقلقاً في المناطق التي كانت أو تسيطر عليها الحكومة السورية”.

وأضافت: “تصرفات النظام هي مصدر رئيسي لانعدام الأمن، يشير التقرير الرسمي إلى الغياب التام لدولة القانون، كانت الاعتقالات التعسفية للناشطين والعائدين وغيرهم ممن يعتبرون معارضين أكثر شيوعاً”.

وقالت: “يُرتكب التعذيب على نطاق واسع وبشكل منهجي في العديد من مراكز الاعتقال التابعة لقوات الأمن السورية.. لا يعطيني التقرير الرسمي أي سبب لتغيير سياسة الحماية لطالبي اللجوء من سوريا. وهذا يعني أنه عند تقييم طلب للحصول على إقامة لجوء لفترة مؤقتة أو غير مؤقتة، فإن المبدأ العام هو أن المواطن الأجنبي يواجه خطراً حقيقياً عند العودة”.

وتابعت: “إذا أظهر التقييم الفردي أنه لا يوجد خوف في حالة معينة، على سبيل المثال لأن السوري عاد إلى سوريا بإرداته، فيمكن استثناؤه عن التقييم العام. والسوري الذي وُجد أنه مؤيد نشط للنظام هو أيضاً استثناء للمبدأ العام. سأواصل مراقبة وضع سوريا عن كثب، وسأطلب من وزارة الشؤون الخارجية أن يقدموا لي تقرير رسمي جديد عن سوريا في العام المقبل”.

المصدر

هولندا بالعربي
هولندا- انتحار الكاتبة المغربية نعيمة البزاز كل ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي ووزير الصحة إصابة عدد من موظفي السفارة الهولندية في كارثة انفجار مرفأ بيروت الشرط ـة الألمانية توقف رجل ينقل شجرة نخيل بطريقة غريبة جداً سيعاقب حكام المباريات لاعبي كرة القدم بكرت أحمر إذا سعلوا عن قصد شجـ ار كبير في طائرة هولندية متجهة من أمستردام إلى جزيرة Ibiza سيارة طائرة من صنع شركة هولندية بلجيكا- حظر التجوال في مقاطعة أنتويرب بسبب فيروس كورونا القبض على لاجئ سوري في مطار روتردام قادم من اليونان بوثائق مزورة هولندا- تعويض موظف بمبلغ 7200 يورو بعد أن سرق كيس بلاستيكي بقيمة 3 سنت فقط CBR يخسر العام الماضي 2.4 مليون يورو و نسبة النجاح منخفضة جداً هولند- المشتبه بهم يرمون نصف مليون يورو نقدًا من السيارة خلال مطاردة تعتقد هيئة حماية البيانات الهولندية أن نهج إدارة الضرائب والجمارك كان عنصري فيما يخص بدل رعاية الأطفال العائلة الملكية الهولندية تبدأ العطلة الصيفية بجلسة تصوير (صور و فيديو) ING ترفع تكاليف الخدمات لأصحاب الحسابات البنكية هولندا تنشأ أكبر جزيرة طاقة شمسية في أوروبا Dick هو أول هولندي لديه دراجة تعمل بالهيدروجين يورونيوز: أنت عربي وتريد السفر إلى الاتحاد الأوروبي ؟ إليك قائمة المسموح لهم بالدخول في هولندا .. وزيرة تتحدث عن الوضع في سوريا و عما إذا كان يجب تغيير سياسة اللجوء المتعلقة باللاجئين السوريين عقوبة السجن لمدرب القيادة الذي اعتدى “جنسيـاً” على طلاب قاصرين.

00:00:00مكة المكرمة

عاجل