CBR يخسر العام الماضي 2.4 مليون يورو و نسبة النجاح منخفضة جداً

2020 يوليو, 24

يتعين على مدارس تعليم القيادة في هولندا البالغ عددها 9000 أن تلبي متطلبات أكثر صرامة. 
يقول Alexander Pechtold مدرب CBR أن نسبة النجاح 48 % منخفضة جدًا.

ووفقاً لمدير المركز Pechtold فإن المستوى الذي تتمتع به الكثير من مدارس تعليم القيادة حالياً هو أقل من المستوى المطلوب. ووصف الكثير من العاملين في القطاع بأنهم مثل رعاة البقر قائلاً:
” هم يجذبون الشباب إلى تدريب توربو، والتي لا تنتج سائقين موثوقين، ولكنهم يوجهونهم إلى إمكانية اجتياز الامتحانات فقط.

ونتيجة لذلك لا يكون الكثير من المرشحين مدربين بشكل كاف حين يبدأوا اختبار القيادة. ويضيف Pechtold أن نسبة النجاح في اختبارات القيادة حالياً هي 48 %، وينبغي زيادتها لتصل إلى 75 %.

تم تعيين الزعيم السابق لحزب D66 في نوفمبر/تشرين الثاني كمدير لمركز رخص القيادة CBR، لترتيب الأمور. حيث يعاني المركز من مشاكل تقنية ونقص في أعداد الأطباء العاملين في المركز لإجراء الفحوص الطبية.

ونتج عن تلك المشاكل قوائم انتظار طويلة للمرشحين الذين تزيد أعمارهم على 75 عاماً، والذين يجب ان يجتازوا اختباراً للحصول على رخص القيادة. ويخضع المركز تحت إشراف أكثر صرامة من قبل وزارة البنية التحتية.

تم تمديد رخص القيادة المنتهية الصلاحية لعشرات الآلاف من كبار السن في شهر ديسمبر/كانون الأول لمدة عام واحد نتيجة لقوائم الانتظار الطويلة، ولكنها غير صالحة للاستخدام خارج هولندا. حيث يجب على كبار السن تلبية العديد من الشروط ليتم منحهم رخصاً جديد. من بينها تقديم شهادة صحية وحجز موعد لدى الأطباء العاملين في المركز لإجراء الفحوصات اللازمة.

وأضاف بيختولد أنه يتم تدارك التقصير بشكل سريع. ومن المتوقع أن تتم عودة الأمور إلى شكلها الطبيعي في نهاية العام بحيث تتم مساعدة العملاء في الأوقات المحددة. “من المهم أن لا تكون هناك موجة ثانية لفيروس كورونا” حيث تم تنظيم مواعيد للاختبارات التي تم إلغاؤها بسبب أزمة كورونا، وتم إجراء 220.000 اختبار من أصل 300.000.

هذا يحدث خطأ في دروس القيادة والامتحانات 🚗 | الحقيقة حول مدارس القيادة

لقد تكبد المركز خسارة بلغت 2.4 مليون يورو العام الماضي، ومن المتوقع تسجيل خسارة هذا العام أيضاً. وأضاف مدير المركز في هذا الشأن: ” بسبب أزمة كورونا نستخدم الملايين في تغطية النفقات لتجاوز الأزمة الحالية، ولحسن الحظ أن لدينا اتصال جيد مع الوزارة”.

المصدر

هولندا بالعربي
بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم

00:00:00مكة المكرمة

عاجل