كل ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي ووزير الصحة

2020 أغسطس, 06

مؤتمر صحفي لرئيس وزراء هولندا ووزير الصحة الهولندي للتعليق عن آخر الأمور المتعلقة ب فيروس كورونا في هولندا:

عقد رئيس الوزراء الهولندي مارك روته ووزير الصحة دي جونج مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت أمستردام، اليك أهم ماجاء في المؤتمر الصحفي:

الاصابات بفيروس كورونا في ازدياد:

بدأ رئيس الوزراء روته المؤتمر الصحفي بقوله أن عدد الإصابات بفيروس كورونا مازالت في ازدياد، وقال: “كنا نأمل جميعا بصيف هادئ، ولكن للأسف لن يكون الصيف هادئا على الإطلاق.”

وقال روته عن فيروس كورونا: “الفيروس يتقدم بخطورة. الأرقام لا تكذب.” وحذر روته من أن هولندا معرضة لخطر خسارة كبيرة في الأموال بسبب فيروس كورونا.

وأضاف روته: “لقد سيطرنا على فيروس كورونا بين أشهر مارس ويونيو، وذلك بسبب الالتزام بالقواعد الأساسية”. لكن الآن المزيد والمزيد من الناس لم يعودوا يلتزمون بقواعد التباعد الاجتماعي، وهو ما ينعكس أيضًا في تزايد عدد الإصابات، بحسب تعبيره.

فيروس كورونا ليس مزحة، ومن الغباء الاعتقاد بذلك:

قال روته في المؤتمر الصحي أنه “من المهم أن ندرك أن جزءًا كبيرًا من العدوى تحدث في المنزل. على سبيل المثال في أعياد الميلاد أو العشاء مع الأصدقاء”. ووصف روته فيروس كورونا بأنه ضيف من دون دعوى، يأتي في أوقات التجمعات ويصيب العائلة والأصدقاء.”

وقال رئيس وزراء هولندا: “كورونا لم ينته بعد، إنه ليس مزحة ومن الغباء التظاهر بذلك” (…) “لذا يجب التزم بالقواعد الأساسية والتعاون، والبحث عن مصدر الإصابات.”

ودعا روته الأشخاص الذين لم يلتزموا بالقواعد بالابتعاد عن الأشخاص الذين ينتمون إلى الفئات الضعيفة (مثل الكبار بالعمر). ووجه روته بشكل خاص حديثة إلى الشباب.

صلاحيات أكثر للبلديات والمناطق الأمنية:

قال رئيس الوزراء الهولندي في المؤتمر الصحفي أن رؤساء البلديات والمناطق الأمنية سيلعبون دورًا حاسمًا في مكافحة تفشي وباء كورونا. وسيحصلون على صلاحيات أكثر، تخولهم على سبيل المثال بإغلاق أماكن وقوف السيارات وتعديل ساعات عمل المحلات الليلية وأماكن تقديم الطعام، والحد أو حظر وجود المشجعين في مباريات كرة القدم.

وأضاف روته أنه إذا لزم الأمر، يمكن رفع مستوى هذه التدابير إلى المستوى الوطني.

اترك معلومات التواصل بك بعد زيارة المطعم:

قال رئيس الوزراء مارك روته في المؤتمر الصحفي: “الالتزام بالقواعد الأساسية وقوانين التباعد الاجتماعي يقل يوما بعد يوم في المنشآت العاملة في مجال الضيافة كالمطاعم والمقاهي. لذلك يجب أن نقوم بشيء ما”. الآن أصبح من الضروري تسجيل بياناتك عند زيارة أماكن تقديم الطعام، وسيتم إغلاق المكان لمدة أقصاها أسبوعين في حال ثبت إصابة أحدهم في ذلك المكان بفيروس كورونا. سيتم  أيضا إغلاق المتاحف ومدن الألعاب أيضًا لمدة أربعة عشر يومًا كحد أقصى في حالة حدوث عدوى متعددة.

وزير الصحة دي يونج: رؤية أفضل للفيروس مقارنة بشهر مارس/آذار:

من جهته قال وزير الصحة العامة الهولندي هوغو دي يونج أنه على عكس شهر مارس/آذار، نعلم الآن مكان الفيروس ومدى سرعة زيادة عدد الإصابات. وكرر دي يونج جزءا من كلام رئيس الوزراء روته: “مناطق مثل أمستردام وروتردام هي مصدر قلق خاص. حيث يحدث انتشار الفيروسات في مجموعات وهذا هو سبب ازدياد عدد الإصابات الفيروسات”.

وقال دي جونج: “يمكننا إيقاف الانتشار من خلال البحث عن المصدر والتواصل معه”. “لم يكن لدينا تلك البصيرة من قبل. لكن لا يوجد سوء فهم: هناك سبب للقلق. علينا أن نعود معًا ونستعيد الانضباط الذي يمكننا من خلاله السيطرة على الفيروس.”

ابق في المنزل لمدة أسبوعين بعد العودة من منطقة عالية الخطورة:

قال الوزير دي يونج إنه يجب على القادمين من مناطق عالية الخطورة والمناطق التي ينتشر بها فيروس كورونا بكثرة البقاء في المنزل لمدة أسبوعين و يجب اجراء اختبار فحص كورونا في حالة وجود شكاوى من العدوى.

وأضاف الوزير: “سنقوم باختبار فحص كورونا على البوابات التي يدخل منها القادمون من البلدان التي تم وضع عليها علامة باللون البرتقالي (منتشر فيها فيروس كورونا)، للتأكد من أنهم لم يجلبوا فيروس كورونا في حقائب السفر الخاصة بهم.”

اختبار فيروس كورونا لن يكون اجباريا:

أكد وزير الصحة الهولندي هوغو دي يونج في رده على اسئلة الصحفيين أنه لن يتم فحص جميع القادمين إلى هولندا عن طريق مطار سخيبول. وقال انه سيتم فحص فقط الأشخاص القادمين من المناطق الخطيرة.

لايوجد موجة ثانية بعد:

مارك روته قال أنه لا توجد موجة ثانية حتى الآن، ولكن هناك اتجاهات مقلقة: من ناحية، يتزايد عدد الإصابات، ولكن من ناحية أخرى يتناقص عدد الأشخاص الذين يخضعون للاختبار. بالإضافة إلى ذلك، لا يتبع الكثير من الشباب القواعد.

رئيس الوزراء يعتقد أن الأرقام الحالية لفيروس كورونا والمؤتمر الصحفي سيثيران صدمة. لذلك ينبغي النظر إلى أن هذا المؤتمر الصحفي تحذير كبير للغاية. وقال: “الآن لا يزال بإمكاننا التعامل مع تكييف القواعد التي لا يزال من الممكن الإشراف عليها.”

ووجه روته نداء كبير لجميع المواطنين وسكان هولندا بالالتزام بالقواعد العامة وقواعد التباعد الاجتماعي.

المصدر

هولندا بالعربي
بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم

00:00:00مكة المكرمة

عاجل