أهم قرارات و نصائح الحكومة الهولندية فيما يخص فيروس كورونا

2020 أغسطس, 18

هولندا بالعربي – لاهاي: أعطت الحكومة الهولندية نصائح و إرشادات أكثر صرامة لسكان هولندا متعلقة بجائحة كورونا، وطلبت الحكومة من سكان هولندا مواصلة العمل من المنزل قدر الإمكان، وعدم عقد تجمعات لأكثر من ستة أشخاص.

قال رئيس الوزراء مارك روته في بداية المؤتمر الصحفي مساء الثلاثاء “سأدخل مباشرة في الموضوع: التطورات المتعلقة بفيروس كورونا لا تسير على ما يرام”.

أشار روته أيضًا إلى تقليل مدة الحجر الصحي المنزلي من 14 إلى 10 أيام.

وقال رئيس الوزراء إن مجلس وزرائ هولندا ينصح وبشكل عاجل للغاية بالامتناع عن الحفلات أو حتى اللقاءات في المنزل، وانتقد رئيس الوزراء تطور الوضع بين العائلة والأصدقاء، حيث توجد غالبية تجمعات فيروس كورونا، وقال: “ينتشر فيروس كورونا حيث يثق الناس ببعضهم البعض بما يكفي للتجول في غرفة واحدة، والمصافحة والمعانقة. هذا أمن زائف. نحن نقدم للجميع نصائح عاجلة للغاية بعدم تنظيم الحفلات في المنزل”

وقال روته إن نصيحة عدم تواجد أكثر من ستة ضيوف في المنزل تنطبق على كل شخص يبلغ من العمر 12 عامًا أو أكثر.

من جهته قال وزير الصحة العامة هوغو دي يونج في المؤتمر الصحفي إن الحد من الضيوف يساعد أيضًا في تقليل عبء العمل الذي تواجهه الخدمات الصحية من خلال تتبع المصدر والاتصال. “إذا أصيب الأشخاص في الحفلات، فحينئذٍ يجب استدعاء عشرات الأشخاص إلى المراكز الصحية. وتظل النصيحة البقاء في المنزل واختبار نفسك، لكننا نلاحظ أن هذا لا يحدث دائمًا. وكملاذ أخير ، نحن نتحرى عما إذا كنا يمكن أن تجعل الحجر الصحي إلزاميًا “.

أضاف مارك روته قائلا: “هذا ليس علم الصواريخ. إذا لم نتوخى الحذر، فسنعود بسرعة إلى حيث لا نريد أن نكون”. “لا نريد تجربة السيناريو الاقتصادي لموجة ثانية من فيروس كورونا”.

وقال وزير الصحة إنه من الممكن قانونيا إجبار شخص ما على الحجر الصحي عندما لا يكون متعاونًا. وأضاف: “هذا أمر هام لوقف إنتشار فيروس كورونا”

وأشار دي يونج خلال المؤتمر الصحفي إلى أن حوالي 1400 إصابة تم تسجيلها في أمستردام خلال الأسبوعين الماضيين. في اليوم السابق وقال إن العاصمة يمكن أن تتوقع إجراءات إضافية إلى جانب روتردام، التي أصبحت أيضًا نقطة ساخنة لإنتشار الفيروس.

وقال روته: “في المدن التي ترتفع فيها الأرقام بشكل حاد، هناك حاجة إلى إجراءات مهمة”

المصدر

هولندا بالعربي
بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم

00:00:00مكة المكرمة

عاجل