IND متهم بالفوضى والإهمال” عند التعامل مع إجراءات اللجوء

2020 أغسطس, 27

يحذر مجلس اللاجئين من الإهمال الذي نشأ في دائرة الهجرة والجنسية ind عند التعامل مع طلبات اللجوء المتأخرة. وتقول المنظمة إن ضعف التواصل والموظفين عديمي الخبرة والمحادثات عبر وصلات الفيديو تتسبب في تدهور جودة إجراءات اللجوء.

يتعين على طالبي اللجوء أحيانًا الانتظار لمدة تصل إلى عامين لبدء إجراءات اللجوء الخاصة بهم. 
فريق العمل الذي أنشأته دائرة الهجرة والجنسية (IND) لمعالجة 14000 طلب لجوء يعمل بشكل سيء ، وفقًا للمجلس الهولندي للاجئين. يدعو مجلس اللاجئين منذ سنوات إلى تقليل فترات الانتظار ، ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك على حساب الجودة. 

الجودة آخذة في الانخفاض

“تبذل IND كل ما في وسعها لمعالجة الطلبات البالغ عددها 14000 طلبًا في أسرع وقت ممكن.
نظرًا للتوسع الكبير ، نشأ التراخي والفوضى.

من الجيد أن تسير الأمور بشكل أسرع ، ولكن من الناحية العملية تتدهور جودة إجراءات اللجوء” ، يقول المتحدث باسم المجلس الهولندي للاجئين:
مثال على ذلك هو الاستماع عن بعد. هذه جلسات استماع يتم تسجيلها عبر وصلة فيديو. كان الهدف من ذلك في البداية إعادة إطلاق إجراءات اللجوء خلال فترة كورونا ، ولكن يبدو الآن أنه يستخدم بشكل متزايد كبديل أسرع للمقابلات الجسدية. من الناحية العملية ، لا يبدو أن هذا يعمل بشكل جيد ، كما يقول المجلس الهولندي للاجئين.

مكالمات الفيديو غالبًا لا تعمل

وفقًا للمتحدث ، من الجيد استخدام وسائل جديدة لتسريع العملية ، لكن لا ينبغي أن يكون ذلك على حساب الجودة أبدًا.

مثال على ذلك قصة رجل يبلغ من العمر 83 عامًا أجرى محادثة عن بُعد. لم يسبق له أن جلس أمام الكمبيوتر من قبل ، وفقط عندما تحدث إلى محاميه لاحقًا أدرك أنه قد أجرى للتو مقابلته الأولى مع IND ، وكان يعتقد طوال الوقت أنه كان يتحدث إلى محاميه. مؤلمة حقًا. لدينا حقًا عشرات الأمثلة على ذلك “.

خلال هذه المحادثة ، يمكن أن تضيع بعض المعلومات المهمة. 
من الصعب قراءة لغة الجسد أثناء سماع اللاجئ، كما يتم إنشاء مسافة معينة ، مما يجعل أحيانًا من الصعب على الأشخاص مشاركة المعلومات الحساسة ، كما تقول المنظمة التي تمثل مصالح اللاجئين. 

الكثير من الارتباك وسوء الاتصال

سيكون هناك أيضا قدر كبير من عدم اليقين و الوضوح بشأن التخطيط للمقابلات. غالبًا ما يتم إبلاغ طالبي اللجوء بعد فوات الأوان عندما يحين دورهم لإجراء مقابلة. أحيانًا تكون متأخرة جدًا لدرجة أن المحامي لم يعد بإمكانه الانضمام إلى المحادثة. يمكن أن يكون لهذا عواقب وخيمة على الإجراء. إذا تعذر استمرار المحادثة ، فغالبًا ما لا يتم انشاءها. يستشهد المتحدث بحالة انتظر فيها لاجئان لساعات لاجراء المقابلة دون معرفة ما إذا كان قد تم اجراءها أم مضى وقتها.

عندما يجري اللاجئون محادثة أخيرًا ، بعد الانتظار لمدة عام أو أكثر ، يحدث غالبًا أن تنتهي المحادثة بعد عشر دقائق. سيتم بعد ذلك نقلهم إلى “إجراءات اللجوء الموسعة”.

عادةً ما يكون هذا مخصصًا لطلبات اللجوء الأكثر تعقيدًا والتي تتطلب مزيدًا من البحث ، ولكن يبدو الآن أنه يُستخدم كحل مؤقت للتخلص من قائمة 14000 حالة. 

وفقًا لمجلس اللاجئين ، يحدث بانتظام أيضًا أن يقوم طالبوا اللجوء بإجراء محادثات مع “موظفين عديمي الخبرة للغاية”.

يصف المجلس الهولندي للاجئين هذه التطورات بأنها مقلقة للغاية لأنه ، وفقًا للمنظمة ، يتم ارتكاب العديد من الأخطاء بسبب الضغط العالي لمعالجة الطلبات. 

ودعوا وزيرة الخارجية Broekers-Knol  للتدخل في أقرب وقت ممكن ولإصلاح أسلوب عمل فريق العمل.

المصدر

هولندا بالعربي
ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم هل تريد الحصول على مكافأة 35000 يورو؟

00:00:00مكة المكرمة

عاجل