هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW”

2020 سبتمبر, 05

تم خداع آلاف الأشخاص عندما أرادوا شراء شهادة تسجيل جديدة عبر “موقع سمسرة RDW”. لقد دفعوا المال ثم لم يحصلوا على شيء في المقابل.

تتلقى RDW مئات المكالمات الهاتفية يوميًا حول هذا الأمر ، وتتحدث الشرطة عن “مواقع ربما محتالة”.

أراد ماتي ديكرز بيع دراجته. ولكن نظرًا لأنه فقد بعض النماذج ولم يعد لديه شهادة تسجيل ، فقد بحث على Google: “شهادة تسجيل مفقودة”. ثم انتهى به المطاف على موقع RDWservice.nl.

قال لـ RTL Nieuws: “بدا الأمر موثوقًا به”. “كان للموقع نفس ألوان RDW.
كان الاتصال آمنًا.
وإذا أدخلت لوحة الترخيص الخاصة بك ، فستتلقى أيضًا جميع البيانات من دراجتك النارية.”

عشرين يورو أكثر:

حول ماتي 49.95 يورو عبر iDeal.
هذا يزيد بمقدار 20 يورو عما إذا تم ترتيبه عبر موقع RDW الرسمي (RDW.nl).
وبعد أسبوع لم يستلم شهادة تسجيل جديدة.

“حاولت الاتصال بالموقع ، لكن ذلك لم ينجح.
ثم اتصلت بـ RDW.” هناك قيل له: اسمك وترتيبك ليسا في النظام.
“لقد كنت مخدوعًا حقًا. لقد خسرت للتو خمسين يورو.”

وماتي ليس وحده. تقول RDW إنها تتلقى مئات الشكاوى حول هذه الأنواع من المواقع كل يوم. بمجرد أن يبحث الأشخاص عبر الإنترنت عن “طلب شهادة تسجيل جديدة” ، يكونون أول من يرى جميع أنواع مواقع وساطة RDW – وليس الموقع الرسمي لـ RDW.

RDW

لا تعليق

المواقع تشبه إلى حد بعيد موقع RDW ، بسبب الألوان ، وأحيانًا يكون لديهم نفس الخط.
يدفع الضحايا خمسين يورو ثم لا يحصلون على شيء.

وفقا لRDW، وتشمل هذه http://www.rdwservice.nl ، http://www.tenaamstellen.nl و http://www.tennaamcode.nl ، ولكن المواقع يتم إغلاقها كل أسبوع، ويتم إضافة مواقع جديدة.

خارج البلاد

المشكلة معروفة للشرطة. وقال متحدث “منذ 8 أبريل إلى 25 أغسطس ، تلقينا 180 بلاغًا”. كانت هذه التقارير تدور حول مواقع تشبه تلك الخاصة بـ RDW.

غالبًا ما يتعين تحويل الأموال إلى رقم حساب ألماني وتوجد خوادم الموقع في الخارج.
“السؤال الآن: أين ينتمي التحقيق الجنائي؟ ألمانيا ، هولندا ، مالطا؟”

ستبقى المواقع على الإنترنت في هذه الأثناء.
قال المتحدث باسم الشرطة: “لا يمكنك فقط إيقاف تشغيل موقع ما”.
“هذا مسبوق بشهور من البحث.

نتلقى 25000 تقرير سنويًا من أشخاص يقولون إنهم ربما تعرضوا للخداع من قبل متجر على شبكة الإنترنت. يجب بعد ذلك التحقيق فيما إذا كان موقع الويب محتالًا بالفعل.”

فكر جيدًا

كما تنص الشرطة على أن “المسؤولية” تقع على عاتق المواطن نفسه.
“عليك أن تفكر مليًا قبل الموافقة على صفقة”.

إن RDW على دراية بالمواقع وقصص الضحايا.
“لقد تم استدعاؤنا كثيرًا حول هذا الموضوع” ، هذا ما قالته الناطقة تيريز دي فرومان لـ RTL Nieuws. “الشيء المؤسف هو أنه يمكنك أن تقدم نفسك كوسيط. لذلك لا يمكننا فعل أي شيء حيال ذلك. يُسمح للناس بالعمل كوسطاء. ولكن بالطبع عليهم أن يقدموا ذلك وهذا لا يحدث هنا. إذا استخدمت المواقع شعارنا ، فسنتعامل معهم. وإذا أعلنوا على Google باستخدام الأحرف RDW ، فستزيلهم Google بناءً على طلبنا “.

تشعر أنك غبي جدا

تتحدث جمعية المستهلكين عن الاحتيال وتنصح الناس بتقديم بلاغ.
“عليك حقًا أن تكون مع الشرطة.

تأمل تيسا تيمرمان ، وهي ضحية أخرى تشعر بالغش من قبل أحد المواقع ، أن يتم “مخاطبة هؤلاء الضيوف”. “تشعر أنك غبي للغاية. وخداع. على الرغم من أن الضرر المالي ليس كبيرًا جدًا ، إلا أنه بالنسبة لي بشكل أساسي مسألة مبدأ”.

المصدر

هولندا بالعربي
بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بسبب اختطاف مروحية ألمانيا- سوري يقتل زوجته طعناً بالسكين توفيت كورين سباير ، أول ملكة جمال هولندية للعالم (الفيديو من عام 1958) تعيين مدرب جديد للمنتخب الهولندي خلفا لكومان ألمانيا- قطاع الحرف اليدوية في ألمانيا يعلن عن 29 ألف وظيفة تدريب شاغرة حقيقة قصة الدجاجة التي أجريت لها عملية جراحية فريدة من نوعها في مصر هولندا ترفع دعوة قضائية لمحاسبة مسؤولي النظام السوري عن “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ألمانيا- قناة دويتشه فيله DW : ” القبيسيات ”حركة إسلامية سرية للنساء فقط .. من الملاحقة و العمل السري إلى تأييد الأسد و الجلوس معه ( فيديو ) المفوضية الأوروبية تريد إلغاء اتفاقية دبلن بالبند المتعلق ببلد دخول اللاجئين سجن و غرامة لأربعة شبان هولنديين من مشجعي إيندهوفن الذين أهانوا النساء في مدريد هولندا تسجل أعلى زيادة يومية لها فى الإصابات بفيروس كورونا فيديوهات ذات دقة عالية لأجمل الأماكن في أمستردام و روتردام و لاهاي (مع التعليق العربي) إيكيا تعتزم إفتتاح أول متجر للسلع المستعملة هولندا- حصل للتو على رخصة قيادته ، لكنه يفقدها بعد قيادة جنونية في تيلبورخ بعد ترحيلهم من بريطانيا .. سيدة بريطانية تساعد 11 لاجئاً سورياً تشردوا في شوارع مدريد و تنتقد حكومة بلادها هل تبحث عن عمل في هولندا؟ إليك الخطوات الصحيحة هولندا- تعرض آلاف الأشخاص للخداع عند التقدم للحصول على شهادة تسجيل سيارة أو دراجة نارية:”الموقع يشبه موقع RDW” محكمة لاهاي تدين خيرت فيلدرز بجريمة الإهانة الجماعية ألمانيا-الكشف عن عدد الألمانيات المتزوجات من سوريين و عدد الألمان المتزوجين من سوريات منذ 2011 أطفال هولندا هم الأكثر رفاهية و رضا عن حياتهم بين دول العالم

00:00:00مكة المكرمة

عاجل