الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

2020 أكتوبر, 21

بدأت عملية إعادة توطين 152 لاجئاً من لبنان يوم الإثنين 19 أكتوبر / تشرين الأول. حيث تم بالفعل اختيار هؤلاء اللاجئين لإعادة التوطين في ديسمبر 2019 ، لكنهم لم يتمكنوا من السفر إلى هولندا في وقت سابق بسبب أزمة كورونا العالمية. لمنع خطر انتشار فيروس كورونا ، سيدخل اللاجئون على الفور إلى الحجر الصحي عند وصولهم إلى هولندا.يحدث هذا في موقع مصمم وفقًا لمعايير RIVM. يصل اللاجئون السوريون بشكل أساسي في مجموعات تضم حوالي 30 شخصًا يوميًا على متن الطائرة . بعد فترة الحجر الصحي الذي سينتهي في 2 نوفمبر ، سيغادرون مرة أخرى و كل مجموعة مكونة من حوالي 30 شخصًا إلى البلدية حيث سيستقرون. ولأنهم يقيمون حاليًا في لبنان الذي يعتبر أنه منطقة كورونا خطرة، فيجب عزلهم لمدة 10 أيام عند وصولهم إلى هولندا.

كيف يتم اختيارهم :

بعد ترشيح منظمة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (UNHCR) ، وافقت دائرة الهجرة والتجنس (IND) والوكالة المركزية الهولندية لاستقبال طالبي اللجوء (COA) لإعادة توطينهم في هولندا.

إعادة التوطين:

يتعاون مجلس الوزراء في إعادة التوطين من أجل تبسيط الهجرة القانونية بشكل أفضل ومكافحة الهجرة غير الشرعية. مع إعادة التوطين ، يأتي اللاجئون إلى هولندا بطريقة آمنة وخاضعة للرقابة. رحيلهم من لبنان سيخفف الضغط عن المنظمات الانسانية. يتعلق هذا ، هناك دول تعاني من ضغط اللاجئين مثل لبنان وتركيا والنيجر ومصر وإثيوبيا وكينيا. تقوم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتقييم عدد اللاجئين المؤهلين لإعادة التوطين. عقدت هولندا اتفاقيات مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حول عدد هؤلاء اللاجئين الذين سيعاد توطينهم. هذا هو ما يسمى بإطار سياسة إعادة التوطين متعدد السنوات 2020-2023 ، والذي يقوم على حصة وطنية من 500 لاجئ أعيد توطينهم سنويًا.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك إعادة توطين في سياق التعاون في مجال الهجرة مع دول ثالثة ، كما يطلق عليه رسميًا.هذه هي الاتفاقيات التي تم التوصل إليها نتيجة لإعلان الاتحاد الأوروبي وتركيا. من خلال هذا الاتفاق ، تساهم هولندا بنشاط في إعادة توطين اللاجئين السوريين من تركيا وتحسين وضع اللاجئين المقيمين في تركيا.

المصدر

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: