على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة

2020 أكتوبر, 31

يجب أن يحصل 27000 من أصحاب الإقامة على منزل في العام المقبل. ولكن في ظل الوضع الحالي في سوق الإسكان ، فهذا مستحيل بالفعل. في رسالة إلى البلديات ، تحدث مجلس الوزراء عن “مهمة ضخمة”. يريد مجلس النواب توضيحا ، لأن إتاحة ما يقرب من ثلاثين ألف منزل هو شيئ بعيد المنال في سوق الإسكان الضيق.

الحق في المنزل:

حامل الإقامة هو طالب لجوء يحمل تصريح إقامة. إذا حصل طالب اللجوء على تصريح إقامة ، فيجب عليه مغادرة مركز طالبي اللجوء والذهاب إلى منزل جديد. في كل عام ، يتفق مجلس الوزراء والبلديات و المقاطعات على عدد المنازل التي ستكون متاحة. كان الاتفاق هذا العام حوالي 12000 منزل. كان ذلك صعبًا بالفعل ، لكن المشكلة تزداد سوءًا ، وفقًا لرسالة من مجلس الوزراء. هناك حديث عن “هدف كبير” و “مهمة هائلة”. لأنه قبل عام 2021 ، يجب إسكان 27000 من حاملي التصاريح.

 سبب الذروة:

مصلحة الهجرة والتجنس (IND) مشغولة بالتخلص من التراكم المتراكم سابقًا. يتم ذلك بشكل أسرع بكثير من قدرة البلديات على ترتيب الإسكان ، خاصة في سوق الإسكان الضيق. “نشأت هذه المشكلة بسبب سنوات من التخفيضات في دائرة الهجرة والتجنيس” ، حسب قول عبد الله شوهو من المجلس الهولندي للاجئين. “لقد تم طرد العديد من الأشخاص ، مما أدى إلى تراكم هائل في القضايا واضطر طالبوا اللجوء إلى الانتظار لسنوات حتى تبدأ إجراءات اللجوء الخاصة بهم.” في حين أن هذا السكن بالتحديد هو المهم للغاية ، كما يقول. “لا يمكنك بدء حياة في هولندا إلا إذا كان لديك السلام والهدوء في منزل يمكنك العيش فيه. عندها فقط يمكنك التوجيه في العمل واللغة. وهؤلاء الأشخاص يريدون ذلك حقًا ، لأنهم أيضًا جاءوا إلى هولندا ليكونوا أحرارًا ولبناء حياة “. ووفقا له ، هذا ليس مفيدا فقط لأصحاب الإقامة أنفسهم. “إذا تركتهم في مركز لطالبي اللجوء ، فغالبًا ما يكلف المجتمع أكثر مما إذا منحتهم منزلًا مستأجراً.”

“على الجميع الانتظار”

يقول Daniel Koerhuis : النائب عن VVD ، إن إسكان الكثير من الناس أمر معقد للغاية بالنسبة للعديد من البلديات. “غالبًا ما يضطر الناس إلى الانتظار لفترة طويلة للحصول على سكن اجتماعي ، لذلك من المستحيل توضيح ما إذا كان أصحاب الإقامة هم أصحاب الأولوية”. هذا هو السبب في أنه يدعو إلى إسكان تقشف مؤقت لأصحاب الإقامة . “علينا أن نضع حاملي الإقامة هناك ومن هناك يمكنهم انتظار الإسكان الاجتماعي ، لأنه بعد كل شيء ، يجب على الجميع ذلك”. في أي حال ، يجب مساعدة أصحاب الإقامة في العثور على منزل. المقاطعات والبلديات مسؤولة عن ذلك. 

المصدر

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: