نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا

2020 نوفمبر, 17

قال رئيس الوزراء روتا Rutte :
أرقام الإصابات بفيروس كورونا لازالت مرتفعة للغاية، لكن تتجه إلى الهبوط وهذا إيجابي.
وتسائل: أين نحن الآن مع الإغلاق الجزئي والتدابير منذ أسبوعين؟ إذا استمر كل شيء على ما يرام، كيف سننظر إلى الإجازات وما بعدها؟ تُظهر الأرقام أن سلوكنا يأتي بنتيجة وأن رقم تفشي العدوى يظهر بوضوح أنه أقل من1.
بالطبع نأمل دائمًا في المزيد بل وحتى أفضل وأسرع، ولكن بشكل عام، تلتزم هولندا بالقواعد.
و أؤكد: أننا بحاجة إلى بعضنا البعض، وآمل أن يكون هذا التطور هو الدافع للاستمرار والمضي قدمًا، على سبيل المثال في محلات السوبر ماركت وفي المنزل. ما مدى صعوبة استقبال عدد قليل فقط من الأصدقاء و البقاء في المنزل في حالة وجود شكاوى”.

العودة إلى الإغلاق الجزئي
وبحسب رئيس الوزراء Rutte ، فإن الأرقام تشير إلى أننا سنقوم بتخفيف طفيف في إجراءات كورونا.
تعود الإجراءات إلى ما كانت عليه قبل أسبوعين: إلى ما يسمى بإغلاق الجزئي. هذا يعني أن الأشخاص في المنزل يمكنهم مرة أخرى استقبال ثلاثة ضيوف بدلاً من اثنين. وفي الخارج، يُسمح للأشخاص التواجد بعدد أربعة أشخاص مرة أخرى مع اعادة افتتاح حدائق الحيوان والمتاحف والمكتبات.
يريد مجلس الوزراء أن يحتفل الهولنديون بسينتركلاس مع عدد قليل من الناس، اذ لا يسمح بالتخفيف بعد، قال Rutte : “الاحتفال بشكل مختلف، وزعوه على عدة أيام قليلة”.

الحجر الصحي أقصر للأشخاص الذين ليس لديهم شكاوى
بالنسبة لبعض الأشخاص، يتم تقصير فترة الحجر المنزلي من عشرة أيام إلى خمسة أيام.
إذا تلقيت بلاغًا عبر تطبيق كورونا بأنك كنت على اتصال بشخص مصاب بكورونا، فيمكنك إجراء الاختبار في GGD بعد خمسة أيام من هذا التقرير، حتى لو لم تكن لديك شكاوى متعلقة بالكورونا. إذا كان هذا الاختبار سلبيًا، فيمكنك إنهاء الحجر الصحي في منزلك. وفقًا للوزير De Jonge ، ينطبق الأمر نفسه على الأشخاص الذين تم إخبارهم من خلال تحقيق المصدر والاتصال من قبل GGD بأنهم كانوا على اتصال بشخص ثبتت إصابته بكورونا.

ستتوضح الأمور بشأن عيد الميلاد في بداية ديسمبر
وفقًا للوزير De Jonge، من الممكن تنفيذ أول تخفيف حذر لإجراءات كورونا في منتصف ديسمبر إذا استمر عدد المصابين في الانخفاض وفقًا لنفس الاتجاه الساري الآن.
يعتقد الوزير أنه في بداية شهر ديسمبر، يمكنه تقديم المزيد من الوضوح حول هذا الموضوع.
قال دي يونغ: “خاصة هذا العام، هناك حاجة إلى مزيد من الاهتمام لبعضنا البعض ولبيئتنا، ثم من المفيد أن تكون طاولة الكريسماس أكبر قليلاً، وفي الوقت نفسه، يجب أن نتأكد من أننا لن نورط أنفسنا بموجة ثالثة”.

De Jonge: لن نتهاون في سلامة اللقاح

يقول الوزيرDe Jonge أنه لا داعي للقلق بشأن سلامة وفعالية لقاح ضد كورونا في المستقبل  وذلك رداً على البحث الذي أظهر أن الرغبة في التطعيم بين الهولنديين آخذة في الانخفاض.

أضاف الوزير: “يشعر الناس بالقلق إزاء السرعة التي يتم بها تطوير اللقاح، ولكن إذا لم يكن آمنًا وفعالًا، فلن تتم الموافقة عليه”، وأكد دي يونغ أيضًا أنه لن يكون هناك تطعيم إلزامي.

Mark Rutte

وقد أورد موقع الحكومة الهولندية التخفيف بشكل مختصر:

يمكن فتح المتاحف والمسارح وأحواض السباحة والمتنزهات الترفيهية بعد إغلاق لمدة أسبوعين ويمكننا مرة أخرى ممارسة التمارين في دروس جماعية. قد يستقبل الأشخاص ثلاثة أشخاص كحد أقصى في المنزل يوميًا ويكونون بالخارج بحد أقصى أربعة أشخاص. لمنع المزيد من انتشار الفيروس، يبقى من المهم أن نحد من عدد جهات الاتصال.
هذا هو السبب في أن الفعاليات والمهرجانات تظل محظورة و المطاعم مغلقة تمامًا.
مع النصيحة: لا تحجز أو تسافر إلى الخارج حتى منتصف يناير، ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية.

المصدر

هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: