بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام

2020 نوفمبر, 19

سيبحر قارب ذاتي القيادة قريبًا على قنوات أمستردام التي تنقل البضائع أو الأشخاص أو تجمع النفايات أو تعمل كمنصة عائمة وجسر. سينطلق أول “قارب روبوت” كبير في الأشهر المقبلة.

في المستقبل ، ستخفف القوارب ذاتية التوجيه مركز مدينة أمستردام من حركة المرور على الأرصفة والجسور. قام مشروع Roboat ، وهو مشروع بحثي تابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) ومعهد أمستردام للحلول الحضرية المتقدمة (AMS Institute) ، بتطوير نماذج أولية أصغر حجمًا من القوارب.

أولاً سيتم اختبار القوارب ذات الحجم من 2 حتى 4 أمتار.
قال كارلو راتي ، الباحث الرئيسي في مشروع Roboat: “هذا الحجم الصغير نسبيًا يجعل القارب مناسبًا تمامًا للاستخدام في بيئة حضرية”.

Roboat: قارب آلي مستقل

تجنب العقبات:
يمكن وضع طوابق علوية مختلفة على بدن القارب ، مما يسمح باستخدام السفينة في أنشطة متعددة. الروبوتات مجهزة بأجهزة استشعار وأشعة ليزر وملاحة وكاميرات. يسمح هذا للقارب بمسح القنوات وتجنب العوائق وتحديد المسار الأكثر مثالية.

عندما يصادف قارب الروبوت جسمًا في الماء ، يحدد القارب ما إذا كان ثابتًا أم متحركًا ويقيس المسافة إلى الجسم. ثم يقوم القارب بحساب أفضل مناورة لتجنب العائق.

التعلم الذاتي:
القارب الذاتي القيادة يتطور على أساس جميع الخبرات التي يكتسبها أثناء أداء الحركات. لذلك يجب أن تصبح الخوارزميات في القارب أفضل بشكل متزايد في التعرف على الأشياء الأخرى في الماء.

جمع النفايات:
في الوقت الحالي ، يمكن استخدام Roboat لمدة تسع ساعات متتالية لاختبار الأعمال المختلفة ، مثل جمع النفايات.
و سوف يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يتم استخدام القارب فعليًا. ستتبع المزيد من الاختبارات مع زورق آلي آخر العام المقبل.

يقول ستيفان فان ديك ، مدير الابتكار في معهد AMS: “باستخدام قاربين ، يمكننا أيضًا تطوير التفاعل بين القوارب ، فضلاً عن إمكانية إنشاء منصات مستقلة عن طريق ربط القوارب الفردية”.

قنوات أمستردام
هولندا بالعربي
بدأ اختبار هذا القارب الذاتي التوجيه في أمستردام دورة تدريبية لتأهيلك كمدرس رياضيات أو فيزياء أو تربية مهنية فنية؟ نتائج المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته فيما يتعلق بفيروس كورونا بيع الحمام الزاجل البلجيكي بالمزاد بمبلغ قياسي بلغ 1.6 مليون يورو امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا أنجبت حفيدتها اعتقال رجل من زوترمير لإطلاقه النار على السفارة السعودية الجنسية الهولندية غير متاحة لأصحاب الإقامة بسبب متطلبات اللغة العالية جدًا مجلس الوزراء الهولندي يطرح حظرا كاملا على الألعاب النارية هذا العام الشباب الهولنديون هم الأطول في العالم ( فيديو) أحكام بالسجن المؤبد بتهمة القتل الرباعي في Enschede الشرطة تطلق النار على قدم أحد طالبي اللجوء في Ter Apel تفجير ماكينة الصراف الآلي في هيلفرسوم Hilversum الشرطة الهولندية تعتقل شخص يقود بدون رخصة منذ 60 عاماً ملخص أهم ماجاء بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته Mark Rutte على الحكومة الهولندية تأمين 27000 منزل للحاصلين على الإقامة تصريح الإقامة الهولندية النموذج الجديد Verblijfsdocument هوية الأجانب في هولندا W-document قرية إيطالية تبحث عن سكان جدد وتدفع لهم 8000 يورو سنويًا تخفيض السرعة من 50 إلى 30 كم في المناطق المبنية في هولندا الحكومة الهولندية توافق على إعادة توطين سوريين مقيمين في لبنان

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: