تعويض موظف هولندي بـ 30.000 يورو لأنه قام بالتــدخين في العمل

2020 ديسمبر, 01

كان الفصل من العمل بسبب التدخين في العمل عـقـوبـة شديدة للغاية بالنسبة لميكانيكي في مصنع للآلات في Doetinchem. يفقد الرجل وظيفته ، لكنه يتلقى أكثر من 28.000 تعويض يورو ويحق له الحصول على إعانات البطالة.

وهذا واضح من حكم صدر مؤخرًا عن محكمة المقاطعة الفرعية في Zutphen حيث يعمل الرجل البالغ من العمر 62 عامًا كميكانيكي في شركة بناء الآلات Hosokawa Micron في Doetinchem منذ عام 2007 . هذه الشركة لديها سياسة صارمة لمكافحة التدخــين.

إدمان التدخــين
الميكانيكي ، الذي يقر بأنه يعاني من إدمان خطير للتدخــين ، تم الاتصال به بانتظام بشأن سلوكه في التدخين في السنوات الأخيرة. في أبريل من هذا العام ، أعطاه صاحب العمل تحذيرًا كتابيًا ، حيث اشتبه بجدية في أن الرجل يـدخـن أثناء العمل.

ولم يُقبض على الميكانيكي متلبساً بالجــرم ولم يُحرم من التدخــين. لكن مشرفه لاحظ أن الغرفة التي يعمل فيها “تفوح منها رائحة دخــان التـبغ بشدة”. علاوة على ذلك ، رأى رماد السجـائر ملقى هناك.
عندما تم القبض على الميكانيكي في 16 يوليو / تموز بينما كان “يدخــن سرا في مخزن المواد الخام” ، طرده صاحب العمل على الفور. هذه هي أقسى عـقـوبة يمكن أن تفرضها الشركة على الموظف. هذا يعني عدم وجود مكافأة نهاية الخدمة ، ويفقد الموظف دائمًا حقه في إعانة البطالة.

لجأ الميكانيكي وذهب إلى المحكمة:
ووفقًا للموظف ، كانت الشركة شديدة الصرامة ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى عواقب الفصل عليه. كما شعر أن صاحب العمل لا يلتزم بسياسته الخاصة. هذا يعني أنه لا يمكن فصل شخص ما إلا بعد تحذيرين خطابين رسميين.

وفقًا للمهندس ، لم يتم احتساب تحذير كتابي سابق من عام 2017. كان الأمر يتعلق بعدد ومدة فترات استراحة الـتـدخـين. علاوة على ذلك ، تم إعطاء هذا التحذير في سياق سياسة التدخين “القديمة”.

واتفقت محكمة منطقة زوتفين مع الرجل الخميس الماضي. يعتبر الفصل الفوري للميكانيكي قاسياً للغاية ، وأيضاً بسبب فرص عمله المتواضعة بالنظر إلى عمره ومحدودية تدريبه.

كما قضت محكمة المقاطعة الفرعية بأن خطاب أبريل لا يمكن اعتباره تحذيرًا نهائيًا ، لأن سياسة مكافحة التدخين تنص على ضرورة وجود تحذيرين كتابيين قبل الفصل.

استحقاقات إنهاء الخدمة:
سمحت محكمة المقاطعة الفرعية لهوسوكاوا ميكرون بإنهاء عقد العمل بطريقة طبيعية ، بسبب علاقة العمل المتعطلة بشكل خطير.

يجب أن تستمر الشركة المصنعة للآلة في دفع أجور الموظف مقابل إقالته (لاغية) في الفترة من يوليو إلى يناير. ويبلغ هذا المبلغ الإجمالي حوالي 16000 يورو. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الشركة أن تدفع له تعويضًا انتقاليًا يزيد عن 13000 يورو.

في المجموع ، سيحصل الفني على ما يقرب من 30000 يورو. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه المطالبة بإعانة البطالة.

اتبع سياستك الخاصة:
محامي الميكانيكي Jan Soentjens راضٍ عن الحكم. ووفقا له ، يمكن لأصحاب العمل التعلم من هذه القضية. “عندما يتعلق الأمر بسلوك غير مرغوب فيه ، مثل التدخين ، أو الاستخدام غير الملائم للإنترنت ، وكذلك ضوابط استخدام الكحول أو المخدرات ، فمن الحكمة وضع سياستهم الخاصة.”

ويلاحظ المحامي أن هذه السياسة يجب أن تلبي بالطبع جميع أنواع المتطلبات. “مثل موافقة مجلس العمل ، إن وجدت. كما يجب على أصحاب العمل الالتزام بسياستهم الخاصة”.

المصدر

هولندا بالعربي
هولندا- وكالة رعاية وحماية الطفل تسحب طفل عمره عامين من أبويه بسبب …! الرعاية الصحية الهولندية تستخدم مرضاها في قطف الحشيش وتستغلهم جنسياً 100 شخص أصيب بآثار جانبية بعد حصولهم على لقاح فايزر ضد فيروس كورونا حزمة امتحانية لقيادة السيارات في هولندا مدفوعة التكاليف من الحكومة الهولندية و مؤلفة من 31 امتحان كامل مجاناً سناء القادري أول من سيحصل على لقاح كورونا في هولندا غداً تبحث شركة Unilever عن متدربين في مجال البرمجة و معالجة البيانات هولندا2021 سيحصل المستأجرون من ذوي الدخل المنخفض على تخفيض اجور … و المزيد من الأخبار تم التنازل عن المئات من غرامات الكاميرا الذكية بسبب اسم مدينة خاطئ هولندا : ارتفاع أعداد طالبي الجوء و القادمين بلم الشمل في الربع الثالث من 2020 تفاصيل التوقيع النهائي على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و التنفيذ في أول يوم من العام 2021 هام جداً للمسافرين إلى هولندا حنين (18 سنة) فرت من الحرب في سوريا وهي الآن نجمة غناء في هولندا تعرف على أسوأ و أفضل عشر مهن مدفوعة الأجر في هولندا مجهولون يرمون الألعاب النارية عبر فتحة صناديق البريد و امرأة مصابة تكلفة رخصة قيادة السيارة في هولندا الشرطة النمساوية تفكك شبكة يمينية متطرفة في النمسا وبافاريا جزر الكناري: القبض على إمرأة سورية تحمل جواز سفر ألماني مزور ستتغير قاعدة استخدام القواميس أثناء اختبار Staatsexamens Nt2 في 1 يناير 2021 هولندا تقرر ترحيل لاجئين سوريين قدموا من اليونان بعد أن أصدر اليونان إقاماتهم في غيابهم و بدون علمهم …. الشرطة الألمانية تعثر في سيارة هولندي على 400 ألف يورو

00:00:00مكة المكرمة

عاجل

%d مدونون معجبون بهذه: